تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنان

اجتماع أمني- قضائي- سياسي… وخطواتٌ “هامّة” لمكافحة المخدرات!

عقد صباح اليوم الخميس, في السراي الحكومي اجتماع أمني – قضائي – سياسي موسع، برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، للتباحث في مجال مكافحة المخدرات.

وعلم “ليبانون ديبايت”، أنَّ الاجتماع حضره كلٌّ من وزراء الدفاع والداخلية والعدل والمال والزراعة والاشغال ومندوب عن وزارة الصناعة, وعن الجيش اللبناني نائب رئيس الاركان للعمليات، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا ونائب المدير العام لامن الدولة العميد حسن شقير، مدير عام الأمن العام بالانابة العميد الياس البيسري ومدير عام الجمارك ريمون خوري، وأمين عام مجلس الوزراء القاضي محمود مكية، وممثل عن النيابة العامة الاستئنافية.

وخلال الاجتماع, جرى بحث الخطوات في مجال مكافحة المخدرات لا سيما تلك التي تجريها الاجهزة الامنية كافة وتلك التي تسهم في الحد من هذه الآفة.

وبحسب المعلومات، توصل المجتمعون الى التفاهم حول الخطوات التالية:

1- اعداد التشريعات اللازمة في مجال مكافحة المخدرات والتشدد في تنفيذها واصدار المراسيم التنظيمية اللازمة في هذا الشأن.

2- تنظيم تبادل المعلومات والتنسيق بين الاجهزة الامنية الداخلية، وتعزيز التعاون في مجال الأمن الدولي ومع الاجهزة الامنية الخارجية.

3- اصلاح اجهرة السكانر المعطلة عند بعض المعابر الحدودية وتأمين لوازم صيانتها بشكل دوري، والعمل على استقدام سكانر واجهزة اخرى متطورة.

4- اطلاق حملة اعلامية واسعة لتظهير صورة لبنان ودوره في مكافحة المخدرات وتقديماته في هذا المجال، ومن ضمنها حملة توعوية – اعلامية.

5- تسريع وتيرة المحاكمات للموقوفين في هذه القضايا، والتشدد في اصدار الاحكام في حق المتورطين الرئيسيين، والعمل على تحسين وضعية السجون لا سيما أماكن توقيف ضحايا الآفة واصدار برامج لاعادة تأهيلهم تمهدياً لعودتهم للانخراط في المجتمع تدريجياً.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى