تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

إجتماع قريب للمعارضة… وإسم رئاسي جديد إلى التداول؟!

يستمر نائب رئيس مجلس النواب النائب الياس بو صعب بحركته وجولته السياسية بشأن الإستحقاق الرئاسي، بحيث زار مقر حزب الكتائب في الصيفي والتقى رئيس الحزب النائب سامي الجميل، فما جديد موقف الكتائب؟ وهل تتجه المعارضة إلى السير بإسم رئاسي جديد وموحد قريباً؟!

في هذا الإطار رأى عضو كتلة “الكتائب” النائب الياس حنكش أن “المرحلة الآن دقيقة جداً، وحركة بو صعب تهدف إلى إيجاد أرضية مشتركة بين القوى السياسية لوضع خطوات متقدمة ويكون هناك تواصل فيما بينها، أي أن حركته تأتي في إطار التواصل والنقاش بهذا الموضوع”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت” قال حنكش: “سيعقد إجتماع للمعارضة هذا الأسبوع وسنحاول أخذ منحى مباشر وطرح مقاربة للخروج من الجمود القاتل في موضوع الإستحقاق الرئاسي”.

وأضاف، “النقاش حول طرح إسم رئاسي جديد وموحد لقوى المعارضة موجود منذ وقت، ولكن لا يوجد شيء يقول أننا سنخرج بإسم جديد الأسبوع القادم”.

وتابع حنكش، “هناك وجهات نظر مختلفة، الآن يجب أن يكون برنامج وأهداف ونهج الرئيس القادم واضحاً ويجب أن نعرف أي لبنان يريد، نحن نتكلم بما وراء الأسماء”.

وأكمل، “يفترض أن نعرف أي لبنان سيبني هذا الرئيس وماذا سيفعل، هل سيبني لبنان المتطور والمنفتح ولبنان القانون والمؤسسات أو سيتم إنتخاب أي رئيس لتقطيع ست سنوات أخرى؟ لن نقبل بذلك ولا يوجد شيء نخسره بعد كل ما حصل”.

وأردف حنكش، “الموضوع ليس تفصيلياً ولا يتعلق بالإسم بل بالنهج، واليوم لا يوجد شيء شخصي، وكل من يُنتخب من محور حزب الله وحلفائه سيكمل بنفس النهج وبذات الطريقة السابقة”.

وعن العلاقة مع التيار أجاب، “لا مشكلة مع أحد بالمطلق، ولكن هناك مشكلة ثقة بين الأفرقاء، وهذا الأمر نتيجة الممارسة، يجب عليهم أن يقوموا بمراجعة لأنفسهم ليبنوا ثقة مع الأفرقاء”.

وختم حنكش بالقول، “من يتعاطون بالسياسة والذين يجلسون في قصورهم العاجية لا مشكلة لديهم بالتأجيل، ولكن من يتعاطى مع الناس يعرف أنه لا يمكننا التأخير ليوم واحد زيادة”.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى