تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

نوّاب “يطعنون” بقانون التمديد للمجالس البلدية

غرّد النائب ميشال الدويهي على حسابه عبر “تويتر”، كاتبًا: “وقعت مع عدد من الزملاء النواب على طعن بقانون التمديد للمجالس البلدية والاختيارية امام المجلس الدستوري”.

وأضاف، “إن استسهال تأجيل جميع الاستحقاقات الانتخابية في لبنان يجب أن ينتهي ويجب التصدي لكل محاولات منع اللّبنانيين من المشاركة الديموقراطية في تقرير مصيرهم”.

من جهته، قال النائب ميشال معوّض من أمام المجلس الدستوري بعد تقدّم كتلتي تجدد والكتائب إضافةً الى عدد من نواب التغيير بالطعن: “تقدّمنا بهذا الطعن دفاعاً عن حقوق اللبنانيين المشروعة بانتخاب سلطاتهم المحلية ضمن المهل الدستورية ولأننا مصرّون ان تبقى معركتنا تحت سقف المؤسسات، وأن يبقى القضاء – وفي هذه الحالة المجلس الدستوري – مرجعية مستقلة”.

وأضاف، “التمديد للمجالس البلدية والاختيارية جريمة إضافية بحقّ اللبنانيين الذين يعانون من الذلّ والفقر والتهجير وحتى الموت، و”كمان بدّن يمنعوهن ينتخبوا؟”.

ولفت إلى أنّه، “أمام المجلس الدستوري تحدٍّ أساسي وهو منع السياسة من دخول أسوارِه للحفاظ على ما تبقى من ثقة اللبنانيين بالدولة ومؤسساتها. ورهاننا أن يكون على مستوى التحدي”.

وختم معوّض بالقول: “بعد التنسيق مع عدد من الفرقاء في المعارضة، إرتأينا تقديم عدّة طعون بدل طعن واحد لأسباب قانونية، كونها تزيد من نسبة قبولها”.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى