تابعوا قناتنا على التلغرام
اسرار

أهم ما ورد في الصحف والمواقع اللبنانية اليوم السبت 14.01.2023

– معلومات “الأخبار”: سيوجّه ميقاتي الاثنين المقبل دعوة إلى مجلس الوزراء إلى الانعقاد بين الخميس والجمعة. ميقاتي طلب من المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك حضور الجلسة. لكن الأخير رفض لأن «لا صفة له، وأنه لا يُمكن أن يحضر في ظل غياب وزير الطاقة، لكن ميقاتي أصر وردّ بأن طلب المشاركة هو «أمر».

– معلومات “أساس”: ثمّة ضغط لتثبيت بند الترقيات في المؤسسة العسكرية وعدم تطييره تحت عنوان “زمّ” جدول الأعمال تجنّباً لاستفزاز الفريق المُقاطِع لجلسات مجلس الوزراء.

– مصادر قريبة من بكركي لـ”الاخبار”: الراعي لن يتورّط في لعبة كبّ الأسماء ولن يكون محوراً أو متراساً تطلق النار منه على أي مرشح فبكركي ليست مطيّة لأحد ولا تعمل لدى حزب أو مرشح.

– مصادر “الجمهورية”: الضغط السياسي على القضاء اللبناني وإضعافه في هذه المرحلة هو الذي مهّد الطريق أمام القضاء الدولي للتحقيق في ملفات داخلية.

– معلومات “mtv”: لن يُسمح للنواب بالدخول إلى مديرية أمن الدولة في الرملة البيضاء على عكس ما حصل بالأمس باستثناء النائب ملحم خلف.

– أوساط تيار المستقبل لـ”الاخبار”: الحريري سيزور بيروت في ذكرى 14 شباط لكنه طلب عدم ترتيب أي اجتماعات أو لقاءات سياسية له.

– معلومات “الديار”: الدولار سيرتفع الى اكثر من 100 الف ليرة وحتى لن يقف عند هذا الحد بل سيواصل ارتفاعه.

– مصادر “نداء الوطن”: ما يقال عن أن “صيرفة” ستتوقّف عن العمل نهائياً غير صحيح لسببين أولاً أنها تحوز رضى صندوق النقد الدولي وثانياً هي باتت تعتبر سعر الصرف غير الثابت الذي سيعتمد عندما يتمّ فكّ رابط السعر الثابت نهائياً بين الليرة والدولار.

إعداد : عماد الشدياق.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى