تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

بعض محطات المحروقات مقفلة..!

رفعت بعض محطات الوقود خراطيمها اليوم، رغم بيان وزير الطاقة والمياه وليد فياض أمس أنّه “أجرى سلسلة اتصالات مع كلّ من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والشركات المستوردة للنفط ونقابة المحطات، وتمّت معالجة الموضوع من خلال التزامهم تسليم البضاعة وبالتالي ستفتح المحطات أمام المواطنين”.

الاطلاع على ملف توزيع المحروقات أنّ “أغلب الشركات المستودة للنفط وزّعت الوقود اليوم، أمّا بالنسبة إلى المحطات التي رفعت خراطيمها فهي بقسم كبير منها تشتري من إحدى الشركات التي طلبت البيع وفق جدول الأسعار الذي سيصدر قريباً، الأمر الذي رفضه أصحاب المحطات”.
من جهته، أوضح عضو نقابة أصحاب المحطات جورج البراكس أنّ محطات المحروقات شهدت حركة عادية اليوم، وتلك التي رفعت خراطيمها حجتها أنّه ليس لديها مخزون. ولفت إلى أنّ “شركة واحدة لم تسلّم السوق اليوم”.
وأمس أوضح مصدر في المديرية العامة للنفط  أنّ المصرف المركزي لا يزال يدعم 85 في المئة من سعر البنزين وفق منصة “صيرفة”، ويبلغنا السعر كلّ يوم إثنين ولأنّ الإضراب لا يشمل مصرف لبنان فإننا سنتبلغ السعر الجديد لدولار المنصة.

وأضاف المصدر: “اتصلنا بالشركات المستوردة للوقود التي وعدتنا أنها ستوزع المحروقات. ولا يمكننا أن نصدر جدول أسعار الوقود بناء لتكهنات بارتفاع سعر الدولار أو تقدير أحد الأطراف أنّ دعم البنزين قد يتوقف”.

إلى ذلك، قال مصدر في وزارة الاقتصاد والتجارة: “سنراقب خطوات المحطات والشركات المستوردة للنفط وسنتخذ الخطوات اللازمة”.

المصدر :

النهار

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى