تابعوا قناتنا على التلغرام
تكنولوجيا

تطبيق “غاز” الجديد يتفوق على “تيك توك” !

تصدّر تطبيق جديد يحمل اسم “غاز” قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً على الهواتف الذكية في الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية. فهو لن يساعدك ذلك في العثورعلى بنزين رخيص، بل هو الشبكة الاجتماعية الأكثر رواجاً حالياً بين طلاب المدارس الثانوية الأميركية.

وتمكّن التطبيق، الذي تمّ إنشاؤه بوساطة المدير السابق في “فايسبوك” “نيكيتا باير من تجاوز “تيك توك” و”بي ريل”. ليكون التنزيل المجاني الأول على متجر “أبل” لعدة أيام خلال الأسبوع الماضي.

ويعتبر مفهوم التطبيق إيجابيًا، فهو يطلب من طلاب المدارس الثانوية إرسال مجاملات مجهولة لأصدقائهم من خلال استطلاعات الرأي. يضمن Gas أن يكون الأشخاص لطيفين من خلال تقديم مجموعة محدودة فقط من الخيارات. التي كتبتها الشركة، مثل “هذا الشخص هو أفضل “دي جي” في حفلة”. أو “من المرجح أن يكون هذا الشخص مليونيراً”. يمكن للمستخدمين بعد ذلك التصويت على الخيارات.

ويقول باير إن “السبب وراء بناء التطبيق هو أنني أردت إعادة ما فعلته منصة tbh للعديد من الأطفال قبل خمس سنوات. حين ساهمت برفع مستوى احترام الذات ونشر الإيجابية بينهم”.

وtbh منصة سبق أن أسّسها باير. وجمعت الأموال من Founders Fund و Greylock Partners، وحصدت أكثر من 5 ملايين مستخدم بحلول الوقت الذي اشتراها فيه “فايسبوك” في العام 2017.

وبالرغم من أن تطبيق “غاز” لم يصل إلى مستوى شعبية tbh حتى الآن، فإنه منذ إطلاقه في آب، تم تنزيله أكثر من 500000 مرة. واحتل مرارًا مكانة في المراكز العشرة الأولى هذا الشهر.

وكشف باير عن أنه يضيف ما يقرب من 100000 مستخدم يوميًا، وهو أمر مثير للإعجاب. نظرًا لأن الشركة لم تقدم سوى القليل جدًا من الإعلانات، واعتمدت على الكلام الشفهي لنشر التطبيق في المدارس في جميع أنحاء البلاد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى