تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

العشائر العربية تُناشد قائد الجيش!

صدر عن العشائر العربية وعائلة الشهيد حسن غصن، بيان جاء فيه: “على أثر إصدار المحكمة العسكرية قراراتها المجحفة بحق 36 شاباً من أبناء العشائر العربية في خلده تاريخ 19 نيسان 2023، دعت العشائر العربية وعائلة الشهيد حسن غصن إلى عقد مؤتمر وطني حاشد في منطقة خلدة بتاريخ 27 نيسان 2023 بمباركة من سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وذلك رفضاً لهذه الأحكام الجائرة بحق أبناء العشائر المظلومين”.

وتوجّهت العشائر العربية وعائلة الشهيد حسن غصن “بوافر الشكر والامتنان لكل من حضر ووقف إلى جانبهما في هذا المؤتمر”.

وطالبت “كل من ساعدهم ودعمهم ووقف الى جانبهم وحضر معهم هذا المؤتمر بأن يُجدّد رفضه لهذه الأحكام العسكرية الجائرة الصادرة بحق أبناء عرب خلدة”.

وأكّدت “وقوفها خلف دار الفتوى والتزامهم التام بتوجيهات سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور عبد اللطيف دريان مشدّدين على أنّ ملف أحداث خلدة هو بعهدة سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور عبد اللطيف دريان وعبائة دار الفتوى ومن اعتمده ويعتمده مناسباً للمتابعة مع القوى السياسية والجهات القضائية المعنية بأعادة النظر بهذه الاحكام، وبإنهاء هذه المظلمه التي استهدفت العديد من أبناء العشائر ظلماً وبهتاناً وتجاهلت تمامًا الفريق الآخر الذي اعتدى واستفزّ وأطلق شعارات مذهبية وأطلق نيران أسلحته على الآمنين في بيوتهم من أبناء العشائر”.

وجدّدت العشائر العربية وعائلة الشهيد حسن غصن “الثقة بقائد الجيش العماد جوزاف عون وتناشده في التعاون وبالتنسيق مع دار الفتوى واللجنة النيابية لمتابعة لقاء خلدة لإنهاء ذيول هذا الملف واحقاق الحق عبر مصالحة شاملة ترضي جميع الأطراف”.

وأكّدت العشائر العربية كما عائلة الشهيد حسن غصن “أنّهم كانوا وسيبقون متمسكين بالقوانين والأنظمة التي تضمن العدالة والحقوق المشروعة لأبناء العشائر كما لخصومهم”.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى