تابعوا قناتنا على التلغرام
سياسة

عون يتسلّم العرض الخطي لترسيم الحدود… ويتصل بـ بري وميقاتي !!

عَلِمَ “ليبانون ديبايت”، أنّ “السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا ستسلّم اليوم السبت، رئيس الجمهورية ميشال عون العرض الخطي لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل في نسخته المعدلة”.

وفي وقتٍ لاحقٍ، أعلنت رئاسة الجمهورية على حسابها عبر “تويتر”، أنّ “الرئيس عون استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا وتسلّم منها رسالة خطية من الوسيط الاميركي اموس هوكستين حول الاقتراحات المتعلقة بترسيم الحدود البحرية الجنوبية”.

وإتصل الرئيس عون بالرئيسين برّي وميقاتي، وتشاور معهما في عرض الوسيط الأميركي هوكستين وفي كيفية المتابعة لإعطاء رد لبناني في أسرع وقت ممكن.

وفي وقتٍ لاحق, إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سفيرة الولايات المتحدة الاميركية دوروثي شيا في دارته, وتسلّم ميقاتي من شيا العرض الخطي من الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود الجنوبية البحرية آموس هوكشتاين يتعلق بترسيم الحدود.

وفي السياق، أفادت معلومات قناة “الجديد”، بأنّ “المقترح الأميركي النهائي الذي صاغه آموس هوكستين حول ترسيم الحدود البحرية فيه فصل تام بين الترسيم البحري والبري واتفاق بعدم انسحاب اي نقطة بحرية يتفق عليها على أي نقطة برية تؤثر على ترسيم الحدود البرية لاحقاً”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى