تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

دعوات فلسطينية للنفير العام غداً الأحد لإفشال المخططات الإسرائيلية !

دعت حركة “حماس” الفلسطينية جماهير شعبها في القدس، وعموم الضفة الغربية، والأراضي المحتلة عام 48، إلى النَّفير العام يوم غدٍ الأحد، وشدّ الرّحال والرّباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك.

ودعت في بيان نُشر عبر موقعها الإلكتروني، إلى “الاحتشاد الواسع في عموم فلسطين المحتلة وخارجها دفاعاً عن القدس والأقصى، وحماية لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وبرفع العلم الفلسطيني في كل مكان تأكيدًا على عروبة الأرض والقدس وأن لا سيادة فيهما إلا للفلسطينيين وحدهم”.

وشددت الحركة، على أنّه “ليكن يوم غدٍ الأحد، هبّة جماهيرية واسعة لشعبنا وأمّتنا دفاعاً عن القدس والأقصى، وتأكيداً على عروبة الأرض برفع العلم الفلسطيني في كل مكان”، كما دعت الأمة “العربية والإسلامية، قادة وحكومات، شعوباً وأحزابًا ومنظمات وهيئات عُلمائية، إلى اعتبار يوم غدٍ الأحد يوماً مَقْدِسيّاً مشهوداً، تتحرّك فيه قوى الأمّة جميعها، على الصعد كافة لإفشال مخططات الاحتلال التهويدية”.

وأكدت أنّ “تلك مسؤولية تاريخية يضطلع بها شعبنا الفلسطيني البطل وأمتنا العربية والإسلامية العظيمة، فنحن شركاء في الدفاع عن قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرّسول الأمين، وتحرير الأرض من الاحتلال الصهيوني الغاشم، لتعود فلسطين إلى أهلها وحضن أمتها، ولتصبح قبلة الأحرار في العالم”، وفق ما جاء في نصّ البيان.

ويأتي ذلك، ردًا على مخطط إقامة “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية في القدس، التي يتم تنظيمها من قبل المستوطنين سنويًا مع ذكرى حرب حزيران عام 1967، وتسببت المسيرة العام الماضي بانطلاق عملية “سيف القدس” من قبل الفصائل الفلسطينية، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية، وعلى قطاع غزة حيث استمرت 11 يومًا.

المصدر : الجريدة.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى