تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنانانتخابات لبنانمحليات

ردود عونيّة “قاسيّة” على جعجع… “هيدا الزلمة ما تعلّم شي”!

ردّ عضو تكتُّل “لبنان القوي” النائب سيزار أبي خليل على كلام رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع خلال خطابه اليوم الإثنين.

وكتب أبي خليل في تغريدةٍ على حسابه عبر “تويتر”: “الإنتخابات هي الربيع التاني بالنسبة لجعجع!”.

وأضاف، “هيدا الزلمة ما تعلّم شي؟؟؟ ما تعلّم إنو الدول كلها ندمت عالربيع العربي؟!”.

وتابع أبي خليل: “إلو عين يحكي عن ربيع عربي بلبنان؟ ونحنا شفنا شو صار بالمسيحيين بال”ربيع العربي”.

وفي السياق، كتب عضو تكتُّل “لبنان القويّ” النائب جورج عطالله في تغريدةٍ على حسابه عبر “تويتر”: “ما في داعي توعدنا بربيع تاني، ما انت عملت فينا مية ربيع : من ربيع التهجير بالجبل لربيع شرق صيدا لربيع الاغتيالات والانقلابات لربيع 13 تشرين لربيع بيع الصلاحيات والحقوق” .
وتوجّه عطالله إلى جعجع بالقول: “دخلَك ما تعلمت شي ؟ إلا اذا كنت حالف يمين تضل تعمل ربيع تـ تقضي ع آخر مسيحي”.

وأمّا القيادي في “التيار الوطني الحر” الوزير السابق غسان عطاالله، فكتب على حسابه عبر “تويتر”: يا سمير مغامراتك الفاشلة تضرب كل المرة لبنان واللبنانين والدولة، الناس ما نسيت الربيع العربي المبني على تهجير المسيحيين وتكفيرن من تنظيمات ارهابية وأنت كنت رأس حربة، ما نسيوا “فليحكم الإخوان”، الك عين تحكي بعد بريع تاني؟ بوجودك ولا مرة مجتمعنا رح يشوف الربيع بوجودك المستقبل قاتم!”.


وخلال إطلاق حزب “القوات اللبنانية” حملته الانتخابية، في ذكرى 14 آذار، في المقر العام في معراب اليوم الإثنين، قال جعجع: “بين 14 اذار و14 اذار، ربيع ثاني، براعمه بدأت بالظهور رغم العواصف والرياح العاتية والرعود التي تضرب لبنان، لأن براعم هذا الربيع الثاني لا يمكن الا ان تكون مثل براعم الربيع الأول عام 2005… وتزّهر في القريب العاجل املا ورجاء وتصميما وارادة صلبة من جديد، كي يقطف شعبنا مرّة تلو الاخرى ثمرة الحرية والسيادة والازدهار والانتصار على كبوته، بعد هذا الشتاء القاسي والليل الحالك والطويل. الف تحية لـ14 آذار في ربيعها الأول وربيعها الثاني الموعود، وفي كل مرة يحتاج فيها لبنان الى ربيع جديد”.

المصدر : لـيبانون ديبايت.

Journalist
Author: Journalist

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى