تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

حالة الطقس المتوقعة في لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد.

وجاء في النشرة:

الحالة العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيًا ب منخفض جوّي متمركز بين السواحل التركية والجزر اليونانية ويكون مصحوباً بكتل هوائية باردة نسبياً تؤدي الى انخفاض ملموس بدرجات الحرارة بحدود الـ9 درجات على الساحل ويتحوّل الطقس الى متقلّب وماطر أحياناً حتى مساء يوم الاثنين حيث يستقر تدريجياً وتعود درجات الحرارة للارتفاع اعتباراً من يوم الثلاثاء.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بحدود الـ9 درجات حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية اعتباراً من المساء كما تنشط الرياح فترة قبل الظهر.

الأحد: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج المتفرقة أحيانًا على ارتفاع الـ2200 متر وما فوق، يتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتباراً من بعد الظهر.

الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب على المرتففعات وبداية ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تتساقط بعض الأمطار المتفرقة خاصة في المناطق الداخلية والجبلية ومن المتوقع أن تشتدّ أحيانًا في المناطق الشمالية الشرقية مع حدوث برق ورعد حتى فترة بعد الظهر حيث تبدأ بالانحسار ويستقر الطقس تدريجًا.

الثلاثاء: غائم جزئيًا الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية على الساحل ويتكون الضباب على المرتفعات صباحًا ويحتمل تساقط الرذاذ بشكل متفرق فجراً خاصة في المناطق الشمالية والداخلية.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى