تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

المطالب مرتبطة بمجلس الوزراء… هل من عودة الى الإضراب؟!

إجتمع رئيس حكومة تصريف نجيب ميقاتي مع وزير الإتصالات جوني القرم ووفد من نقابة عمال هيئة أوجيرو، في حضور المدير العام لأوجيرو عماد كريدية، ورئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الأسمر، وتم خلال اللقاء البحث في مطالب عمال الهيئة. فهل انتهى كابوس الإضراب وانقطاع خدمات الإتصال لا سيما الإنترنت؟

ويوضح الوزير القرم في حديث إلى “ليبانون ديبايت” أن وجهة نظره تقوم على تحييد هذا القطاع الذي لديه استقلاليته، عن سائر القطاعات في الدولة، والسبب بسيط كونه المدخل لكل الدولة ولكل القطاعات الإنتاجية للنهوض بالمؤسسات وبالاقتصاد، ويرى أنه الركن الأساس وأي انطلاقة للاقتصاد لا بد أن تمر في قطاع الاتصالات.

واذ يلفت إلى خطة ببنود محددة يجري الإعداد لها، يتكتّم حاليا عن الحديث عنها قبل ان تصبح نافذة.

ويؤكد أن الخطة ومطالب الموظفين المتمثلة بأربع مطالب هي: بدل نقل وقدره 5 ليترات في اليوم لمن يحضر الى العمل، مساعدات مدرسية، مبلغا مقطوعا بالدولار نقدا بحسب رتبة العمال والموظفين، التأمين الصحي”.

ويوضح أن هذه المطالب تحتاج إلى مجلس وزراء لإقرارها ولكن الطروحات قبل إقرارها في مجلس الوزراء تحتاج الى المرور بهيئة الاستشارات للموافقة عليها.

ويبنه أن الأمر لا يتوقف على إقرار مجلس الوزراء للمطالب، ففي السابق وافق المجلس على مطالب للموظفين وهي حقوق لهم لكن لم تُنفذ من قبل وزارة المالية لأسباب تتعلق بالوضع المالي، لذلك فإن المطلوب تنفيذ القرارات، ومن هذا الباب يتحدّث الوزير القرم عن صيغة تجعل من هيئة اوجيرو مصلحة مستقلة على غرار ادارة التبغ والتنباك.

ويذكر انه طالما طالب خلال الاضراب بتهدئة النفوس للوصول الى حلول بعيداً عن التحدي لأن مسار الاضراب نتيجته سلبية على الجميع.

وهل من الممكن ان يعود الموظفون والعمال الى الاضراب ؟ يستبعد الوزير هذا الامر ، لأنه كما قال الاضراب تكون نتائجه سلبية على الجميع.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى