تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

مصارف لا تلتزم تعميم”المركزي”… هل يعود الموظفون الإثنين إلى العمل؟

ينتظر موظفو الادارة العامة ما سينتج عن إجتماع اللجنة الوزارية ليبنوا موقفهم من إستمرار الاضراب أو العودة إلى العمل، لكنهم لا يأملون خيراً ، فهل يعودون يوم الاثنين إلى مكاتبهم؟

وتؤكد رئيسة الرابطة نوال نصر في حديث إلى “ليبانون ديبايت” أن لا إيجابية ستنتج عن الإجتماع, ولفتت إلى أن الإجتماع يناقش الحلول التي تمكّن من عودة الموظفين إلى عملهم وكشفت عن إقتراح بدفع 200 ألف ليرة بدل نقل يومي، متسائلة ماذا يفعل هذا المبلغ مع وصول صفييحة البنزين إلى أكثر من مليون ومئتي ألف ليرة.

أما عن تعميم مصرف لبنان بدفع رواتب القطاع العام على سعر صيرفة 38 ألف ليرة ، أوضحت أن عدداً من المصارف لم يلتزم بالتعميم وما زال يعطي الرواتب على أساس 42 ألف ليرة .


وأكدت أن الموظفين يطالبون بدولرة الرواتب حتى لا تنخفض قيمة الراتب كلما إرتفع سعر الصرف لا سيما أن ما دفعته الدولة من مساعدات أي 3 أضعاف الراتب أخذته برفعها لأسعار الخدمات من الكهرباء إلى الاتصالات الى كافة الرسوم.

وترى أن الدولة في حال قررت يمكنها إيجاد حلول سريعة، والموظفون يطالبون بالإضراب المفتوح ولكن الهيئة الإدارية أرتأت أن يكون على مراحل لإفساح المجال أمام رئيس الحكومة لإيجاد الحلول.

ولفتت نصر إلى أن “الموظفين سيناقشون مصير الإضراب غداً ويعلنون الموقف النهائي”.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى