تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنانمحليات

حزب الله أسف لفاجعة طرابلس: لمحاكمة المهربين والابتعاد عن العنف والإضرار بالأمن

أسف “حزب الله”، لـ “الفاجعة الأليمة التي حلت بمدينة طرابلس الحبيبة وأهلها الطيبين، ويتقدم من ذوي الضحايا وعموم أهلنا في طرابلس والشمال بأحر التعازي والمواساة، سائلا الله تعالى ان يمن عليهم بالصبر والسلوان ويتغمد الضحايا بواسع رحمته”.

وقال في بيان: “نعتبر أن ما حصل هو مظهر مأسوي للغاية من مظاهر الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المستفحلة في البلد نتيجة السياسات الخاطئة وعقود طويلة من الإهمال والحرمان أدت في النهاية الى الأوضاع الصعبة التي يمر بها بلدنا وشعبنا. وما جرى في عرض البحر يجب ان يكون بمثابة صرخة إنذار لكل المسؤولين وعلى مختلف المستويات، مما يستدعي صرخة ضمير عالية في الدولة والمجتمع على حد سواء، للتعامل الجدي مع نتائج الأزمة بالتكافل الاجتماعي والتضامن الوطني الواسع، للخروج من المحنة القاسية التي يمر بها بلدنا وتدفع بعشرات العوائل للهجرة والمخاطرة بأرواحهم من أجل حياة أفضل. وهذه المأساة كسواها من المآسي السابقة، تستدعي إجراء تحقيق قضائي سريع وشفاف ونزيه وعادل لكشف حقيقة ما جرى ومحاكمة المتسببين بهذه الفاجعة الاليمة، وفي المقدمة تجار البشر من المهربين وكل المسؤولين المعنيين”.

وختم: “نطالب أجهزة الدولة المعنية بالوقوف بجانب ذوي الضحايا وعائلاتهم المنكوبة واحتضانهم وتقديم كل أشكال المساعدة لهم، وندعو الجميع الى التحلي بروح الصبر والمسؤولية الوطنية والابتعاد عن أعمال العنف والتخريب والإضرار بالأمن والاستقرار الداخلي”.

المصدر :

الجمهورية.

 

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى