تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

مصداقية عمر حرفوش في مقال “رويترز” !

اعتبرت مصادر سياسية تعليقاً على نشاط القضاة الأوروبيين في لبنان بشأن قضايا تبييض أموال، أن “صاحب مبادرة “جمهورية لبنان الثالثة” عمر حرفوش قدم نموذجًا جيداً عن كيفية العمل في مجال مكافحة الفساد”.

ولفتت إلى أن “حرفوش قام بنقلة نوعية خلال الفترة الأخيرة من خلال نشاطه الذي وصل إلى حدود الولايات المتحدة الأميركية ومعظم أنحاء القارة الأوروبية”.

وأشارت إلى أن “كل ما رافق حرفوش خلال حملته الانتخابية يعتبر صفحة طويت، لأن خوض الانتخابات في لبنان عمومًا وطرابلس خصوصًا أمر غاية في الصعوبة، وقد نصب حينها لحرفوش أفخاخاً كان من الصعب تفاديها لأن الأخير خاض هذه التجربة للمرة الاولى ولم يكن على علم بخفايا المجتمع الطرابلسي،اضافة إلى أنه تعرض للطعن من أقرب الناس إليه في العمل”.

والجدير ذكره، أن “وكالة رويترز الشهيرة نشرت يوم أمس مقالاً ذكرت خلاله معلومات هامة عن التحقيقات الأوروبية في لبنان”، وكان لافتًا أن “ما جاء في وكالة رويترز هو نفسه ما كشفه حرفوش للمرة الأولى خلال اطلالته الاعلامية على قناة mtv”.


وهذا إن دل شيء فيدل على مصداقية حرفوش وقدرته في الحصول على معلومات عجز كبار المسؤولين اللبنانيين عن كشفها والتحرك من أجلها.

وذكرت “رويترز”، أنّ “ممثلي ادعاء أوروبيين فحصوا هذا الأسبوع في بيروت وثائق تحويلات مصرفية تتعلق بتحقيق بشأن ما إذا كان رياض سلامة حاكم مصرف لبنان وشقيقه قد اختلسا أموالا عامة”.

وبحسب الوكالة نفسها، أنّ “ممثلي إدعاء من ألمانيا وفرنسا ولوكسمبورج يشتبهون بأن سلامة وشقيقه رجا اختلسا أكثر من 300 مليون دولار من البنك المركزي بين عامي 2002 و2015”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى