تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

لبنان تحت تأثير منخفض جوي… وتحذير!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا مع ضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية، دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع بشكل بسيط على الجبال وفي الداخل. يتوقع هطول أمطار خفيفة في المناطق الشمالية، ويتحول الطقس ليلاً الى قليل الغيوم.

وجاء في النشرة:

الحال العامة: منخفض جوي متمركز حاليا شمال شرق مصر، يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي الى هطول أمطار متفرقة وتساقط الثلوج ، يستمر حتى صباح الثلاثاء حيث ينحسر شرقًا. ومن المتوقع أن تسيطر منطقة من الضغط الجوي المرتفع اعتبارًا من يوم الأربعاء تؤدي الى طقس مستقر مع ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع. (معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من 11 الى 19 درجة).

الطقس المتوقع:


الإثنين: غائم إجمالاً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، يتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا مع احتمال حدوث برق ورعد فترة بعد الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر، تخف حدة الأمطار مساء وتنحسر تدريجيًا خلال الليل.

الثلاثاء: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية، دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع بشكل بسيط على الجبال وفي الداخل. يتوقّع هطول امطار خفيفة في المناطق الشمالية، ويتحول الطقس ليلاً الى قليل الغيوم.

الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع في درجات الحرارة، وبقاء التحذير من تشكل الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى وفي الليل اعتبارا من ارتفاع 1600 متر.

الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة وبقاء التحذير من تشكل الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى وفي الليل اعتبارًا من ارتفاع 1600 متر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى