تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

منخفض جوي و الثلوج تلامس الـ1700 متر وتحذير… !

يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيّاً بمنخفض جوّي مركزه البحر الأسود مصحوباً بكتل هوائية باردة نسبيّاً، مِمّا يؤدي الى أمطار وثلوج مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، ويستمر حتى ظهر يوم السبت حيث يستقر تدريجيّاً.

(معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من 11 درجة مئوية إلى 19 درجة مئوية)

وأفادت غرفة “التحكم المروري” صباح اليوم عن حال الطرق الجبلية وفق التالي:

– طريق كفرذبيان- حدث بعلبك مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

– طريق عيناتا- الأرز مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم إجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة والتي تكون غزيرة أحياناً خاصة شمال البلاد ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها لحدود الـ50 كم/س، كما تتساقط الثلوج والتي تلامس ارتفاع الـ1800 متر وما دون شمال البلاد.
السبت: غائم جزئياً الى غائم أحياناً وتشكّل ضباب كثيف بدءاً من ارتفاعات منخفضة، مع انخفاض اضافي طفيف بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، كما تتساقط الأمطار الخفيفة بشكل متفرق خلال النهار مع تساقط الثلوج صباحاً والتي تلامس الـ1700 متر ويرتفع مستوى تساقطها نهارًا لتلامس 1900 متر وما فوق، يستقر الطقس ليلاً ويتحوّل الى قليل الغيوم مع التحذير من تشكّل الجليد على الطرقات التي تعلو عن الـ2200 متر.

الأحد: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الساحل ودون تعديل يُذكر على المرتفعات والداخل، وتحذير من خطر تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال 2200 متر خلال ساعات الصباح الأولى.

الإثنين: غائم جزئيّاً الى غائم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وتشكّل الضباب في الداخل خلال الفترة الصباحية واحتمال تساقط أمطار خفيفة خاصة في المناطق الداخلية والشمالية كما تنشط الرياح أحياناً.

المصدر: النهار

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى