تابعوا قناتنا على التلغرام
فيديوهات

جوزيف أبو فاضل يفضح “مسرحية باسيل الرئاسية” ويتحدّث عن منزل عون المستقبلي!

رأى الكاتب والمحلل السياسي جوزيف أبو فاضل أن الطبخة الرئاسية لم تستو بعد داخليًا وخارجيًا، وأفاد بأن قطر تريد قائد الجيش لكنها لم تعرض خطتها على حزب الله بعد.

وقال، في حديث لبرنامج وجهة نظر عبر “سبوت شوت”، النائب جبران باسيل يطرح أسماء رئاسية في قطر، لكن قطر ليست على عجلة من أمرها.

وأشار الى أن “باسيل يعطّل ويماطل بالملف الرئاسي لوقت تزال العقوبات الأميركية عنه، وهو رأى أنه عليه أن يترك حزب الله وقام بتركه، ظنا منه أنه سيقيم حالة مسيحية لكنها لن تنجح”.

وأفاد بأن الرئيس السابق ميشال عون قال لباسيل انتظر لترفع عنك العقوبات وترشح أنت. وأضاف، “باسيل سيترشح ولكن لن ينتخبه أحد وحتى بعض نواب كتلته لن ينتخبوه”.

وعن رفض باسيل لقائد الجيش، قال أبو فاضل، “لا يتكلمان سويا وباسيل يرى أن جوزيف عون قائد انقلاب لأنه لم يتدخل لفض تحركات 17 تشرين”.

وفي سياق آخر، لفت الى أن وزير الدفاع موريس سليم رجل صلب ولن يتراجع عن قراره عدم التجديد لرئيس الأركان في الجيش، وزيارة باسيل الى وليد جنبلاط لن تنتج.

وعن زيارة الرئيس السابق عون الى ميرنا الشالوحي، كشف أبو فاضل أن عون زار المركزية أكثر من مرة لتقوية صهره، وهو سيقوم بهذه الزيارة ليومين في الأسبوع.

وقال، “أول نقلة لعون كانت الى السفارة الفرنسية، والثانية الى الرابية من القصر الجمهوري مع احتفالات، فلننتظر النقلة الثالثة اذا ستكون الى مركزية ميرنا الشالوحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى