تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

باصات المونديال2022 إلى لبنان..!؟

“ليبانون ديبايت”

نفى المدير العام ورئيس مجلس إدارة “مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك” زياد نصر ما يجري تداوله عن منح دولة قطر باصات إستعملت في مونديال 2022 الى لبنان.

وقال نصر لـ “ليبانون ديبايت”: “ليس هناك مداولات أو إشارات رسمية أو حتى وعد بهذا الموضوع، كل ما حصل أنه بعد انتهاء المونديال كشف المسؤولون القطريون أنهم عازمون على تطوير خطة نقل داخلية تستعمل فيها الباصات، وجرى الحديث أنهم يفكرون بإعطاء جزء من هذه الباصات إلى لبنان وبعض الدول الأخرى، أما الحديث عن كلام رسمي بهذا الصدد فهو غير موجود”.

وكشف أنه “استوضح عن الموضوع وجرى التأكيد على أن هذا الكلام غير دقيق”.


أما بالنسبة إلى ما تتعرض له سكك الحديد من عمليات سرقة “للحديد” لفت إلى أنه “في كافة القطاعات العامة من مؤسسات الكهرباء والهاتف والمياه والمنشآت الخاصة تتعرض للسرقات في هذا الوضع وهي في ازدياد و”نحن نقوم بواجباتنا بهذا الإطار وراسلنا كافة الإدارات المختصة “.

وتابع، “خلينا نمشي البصات اليوم لأن إعادة إحياء سكك الحديد يحتاج إلى استقرار سياسي وأمني وإقتصادي، لدينا خطط في هذا الإطار ولكن الآن ننتظر أن تسير الدولة باتجاه التعافي ويعود الموظفون إلى مكاتبهم عندها يمكن الحديث عن إعادة تسيير القطار”.

ونفى “وجود أي موظف في قطاع سكك الحديد فهم موجودون فقط في عقول بعض الاشخاص السطحيين، فهل من عاقل يتخيل أنه يوجد موظف سكك حديد أو سائق قطار، الإلتباس هنا يأتي من اسم المصلحة “مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك”، وهناك مديريتين مديرية سكك الحديد، ومديرية النقل المشترك، وليس هناك من أي موظف في سكك الحديد”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى