تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

أسماء رئاسية على طاولة “التيار”… وطروحات لباسيل في قطر!

تشير أجواء المونديال السياسي اللبناني إلى أنَّ “حزب الله” لا يزال مستمراً بمساعيه لإقناع رئيس “التيّار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، بضرورة التوصل إلى تفاهم بهدف الإتفاق على إيصال الوزير السابق سليمان فرنجية إلى سدّة الرئاسة، وذلك على الرغم من الرسائل التي وجّهها إلى الحزب، والرافضة لهذا الطرح، فما حقيقة ذلك؟ وما المعلومات حول زيارته الأخيرة إلى قطر؟!

في هذا الإطار، أكَّد النائب جورج عطالله، أنه “عندما فاتحنا حزب الله بموضوع ترشيح الوزير السابق فرنجية أبلغناه بموقفنا، وما قيل في آخر جلسة مع الحزب، هو أن فرنجية المرشح للرئاسة، في ظل تمسك الوزير باسيل بعدم ترشيحه، وحتى الآن لا تفاهم حول هذا الموضوع”.

وقال عطالله لـ “ليبانون ديبايت”: “نحن نطرح العمل على مستوى كل الأطراف، وليس فقط على مستوى حزب الله، لنتوافق على إسمٍ يحوز على تفاهم أكثر من طرف، وبالتالي ننتخبه”.

وكشف عن “أكثر من إسم يتم التداول به داخلياً”، مشيراً إلى أن هناك “إسمين أو ثلاثة على الأقل، والموضوع متروك لأوانه”.

وعن زيارة باسيل إلى قطر، أفاد عطالله بأنَّ “أساس الزيارة هو عقد لقاءات مع مسؤولين غربيين”. ولفت إلى أن “هذه اللقاءات تأتي استكمالاً لما قام به باسيل في فرنسا، حيث طرح تصوّراً للحل بالنسبة للوضع اللبناني العام، بدءاً من الوضع السياسي الحالي، مروراً بتطوير النظام، وصولاً إلى كل المسائل العالقة والتي تحول دون التقدّم حتى على صعيد القضاء وغيره”.

وأشار إلى أنَّ الوزير باسيل قدّم طروحات بهذا الإتجاه، وبعض الأطراف تلقّفتها إيجاباً وتحاول المتابعة والإستيضاح حولها”.

وعن موقف التيّار من جلسة الخميس، أجاب عطالله: ” الأرجح أن نبقى على نفس الموقف، لدينا اجتماع يوم غد للبحث في هذه المسألة”.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى