تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

أسبوعٌ ممطر.. مع عواصف رعديّة ورياح!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائماً جزئيًّا إلى غائم مع تشكل الضباب على المرتفعات وأمطار خفيفة ظهراً، ثم تشتد غزارتها اعتباراً من بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب الـ 60 كلم/س في المناطق الشمالية، مع انخفاض سريع في درجات الحرارة فوق الجبال وفي الداخل وثلوج على ارتفاع 2600 متر.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس خريفي مستقر ودافئ نسبيًّا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال اليومين المقبلين حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء، حيث يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز فوق اليونان والذي يقترب تدريجياً ما يؤدي إلى طقس متقلب وممطر ينحسر تدريجياً فجر يوم الاربعاء ليعود ويتأثر بمنخفض جوي جبهي اعتباراً من صباح يوم الخميس.
معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين 16 و25 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم جزئيًّا الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً جنوباً.

الثلاثاء: غائم جزئيًّا إلى غائم مع تشكّل الضباب على المرتفعات، تبدأ الأمطار الخفيفة بالتساقط بدءاً من الظهر ثم تشتد غزارتها اعتباراً من بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب الـ 60 كلم/س في المناطق الشمالية، مع انخفاض سريع في درجات الحرارة فوق الجبال وفي الداخل وثلوج على ارتفاع 2600 متر وما فوق.

الأربعاء: غائم جزئيًّا يتحوّل صباحاً إلى قليل الغيوم مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة على الساحل، ومن دون تعديل يذكر فوق الجبال وفي الداخل.

الخميس: غائم جزئيًّا إلى غائم  مع انخفاض في درجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة، لذا يجب التحذير من غزارة الأمطار التي تؤدي إلى تشكل السيول، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، مع احتمال تساقط حبات البرد وثلوج بدءاً من 2300 متر.

– الحرارة على الساحل من 15 الى 26 درجة، فوق الجبال من 7 الى 18 درجة، في الداخل من 10 الى 22 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية، سرعتها بين 8 و30 كم/س.
– الانقشاع: جيد إجمالاً.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و65%.
– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 24 درجة.
– الضغط الجوي: 765 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6,16.
– ساعة غروب الشمس:16,31.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى