تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

“منخفض جويّ” يسيطر على لبنان حتى نهاية الأسبوع!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدًا، غائما جزئيًا الى غائم مع انخفاض اضافي وملحوظ في درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية، مع ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة بخاصة فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2200 متر.

وجاء في النشرة الاتي:

الحال العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا وامطار، يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط ويستمر حتى بعد ظهر يوم الجمعة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غام جزئيا الى غائم مع انخفاض محدود في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل امطار متفرقة ومتقطعة اعتبارا من بعد الظهر بخاصة في الداخل، ويتحول مساء في المناطق الجنوبية والداخلية الى غائم وماطر مع برق ورعد، وتتساقط الثلوج ليلا على المرتفعات الشمالية التي تعلو عن 2400 متر.

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض اضافي وملحوظ في درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية، مع ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة بخاصة فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2200 متر .

الخميس: غائم جزئيًا إلى غائم مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، تهطل امطار متفرقة تشتد غزارتها ليل الخميس/ الجمعة مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2300 متر.

الجمعة: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات، مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة وهطول أمطار متفرقة تكون غزيرة صباحًا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2400 متر، على ان يتحسن الطقس تدريجيا بعد الظهر .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى