تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

الطقس المتوقع في لبنان بفترة الأعياد المجيدة

الخميس:  ٢١ كانون الأول ٢٠٢٣
النشرة:  المسائية

الحالة العامة:   يتأثرالحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوي متمركز جنوب غرب تركيا  مما يؤدي الى انخفاض ملموس بدرجات الحرارة و أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية و  رياح شديدة تلامس سرعتها ٩٠ كلم/ساعة خاصة شمال البلاد يوم الجمعة  .

تحذير : من اشتداد سرعة الرياح لحدود ال٩٠ كلم/س و تطاير اللوحات الاعلانية  و ارتفاع موج البحرلحدود ال٤ امتار ومن غزارة في تساقط الامطار و تشكل السيول من صباح الجمعة و حتى ظهر السبت.

ملاحظة   معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين ١٣ و ٢١ درجة، طرابلس بين ١٠ و ١٩ درجة،  وفي زحلة بين ٤ و ١٤ درجة.

 

 

 

الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة: 

غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً و تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية. تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد مع تشكل للسيول على الطرقات . تنشط الرياح فتصل سرعتها أحياناً الى ٩٠كلم/س خاصة في المناطق الشمالية فيرتفع معها موج البحر لحدود ال ٤ أمتار ، تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠ متر و ما فوق نهاراً ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس ١٨٠٠متر


السبت: 

غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً ، و تبقى درجات الحرارة منخفضة بشكل ملموس . تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مترافقة بعواصف رعدية مع تساقط لحبات البرد و تشكل للسيول على الطرقات قبل الظهر . ارتفاع موج البحر يصل لحدود ال ٤ أمتار . تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٨٠٠ متر و ما فوق .


الأحد: 

غائم اجمالاً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة احياناً مع انفراجات واسعة خلال النهار كما تتساقط الثلوج ليلا َعلى ارتفاع ١٩٠٠ متر وما فوق.


الإثنين: 

غائم جزئيا ً اجمالاً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة فجراً و يتحسن الطقس خلال النهار تدريجياً .


درجات الحرارة المتوقعة
الخميس
الجمعة
صور
١٤/٢٣
١٢/١٩
بيروت
١٤/٢٢
١٣/١٨
طرابلس
١٠/١٨
٩/١٦
بيصور
٩/١٧
٨/١٤
قرطبا
٨/١٤
٥/١٠
زحلة
٦/١٥
٥/١٣
كمية المتساقطات
المنطقة
خلال ٢٤ ساعة
المتراكم لغاية اليوم
طرابلس
٠ ملم
٤٠٠.٩ ملم
بيروت
٠ ملم
٣٨٤.٦ ملم
زحلة
٠ ملم
١٧١.٧ ملم
الرياح السطحية:   جنوبية غربية ، سرعتها بين ١٥ و ٣٥ كم/س، تشتدّ اعتباراً من المساء وتلامس ال ٦٠ كلم/ساعة.
الانقشاع:   متوسط إجمالا، يسوء ليلاً بسبب تكون الضباب على المرتفعات.

الرطوبة النسبية على الساحل: 

بين ٤٥ و ٨٠ %.


 


 

حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج الى مائج.
حرارة سطح الماء:   ٢٢°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٣ HPA
أي ما يعادل:   ٧٦٠ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٣٩
ساعة غروب الشمس:   ١٦:٣٤
Reporter2
Author: Reporter2

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى