تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

آخر المعلومات حول منصة التوظيفات إلى قطر!

بعد شهر من إطلاق منصة لتوفير فرص العمل في قطر عبر موقع وزارة العمل والتي حققت بعد سلسلة من الاتصالات والمشاورات بين الجانبين اللبناني والقطري، يقترب اليوم موعد إنطلاق فعاليات كأس العالم المقامة في الدوحة، إلا أنه حتى اليوم لم يتلق اللبنانيون الذين قدموا على هذه المنصة أي موافقة من الشركات القطرية للتوظيف، فما هي آخر المعلومات والتفاصيل حول المنصة؟

في هذا الإطار أكّد وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم أنّ “العمل مستمر بهذا الموضوع وأنسق مع الأخوة القطريين والأمور حالياً تنتظم وتأخذ صفتها المناسبة”.

وقال بيرم في حديث إلى “ليبانون ديبايت”: “الأمور من الجهة اللبنانية إكتملت وننتظر إكتمالها من الجهة القطرية وحالياً الأمور تتبلور”.


ورداً على سؤال حوال حاجة قطر لـ 100 ألف موظف لبناني أجاب: “قرأناها في الإعلام، ولم يتم الحديث معنا بذلك بشكل رسمي، هذا يحتاج إلى لجان وزارية وإتفاقية بين البلدين”.

وأضاف، “يجب أن نكون دقيقين بهذا الموضوع حتى لا نؤذي القطاعات في لبنان والمسألة يجب أن تكون مدروسة لما فيه مصلحة الدولتين”.

وأفاد بيرم بأن “طلبات التوظيف من لبنان على المنصة توقفت منذ حوالى خمسة أيام، وقد إستقبلنا العدد الكافي لهذه الدفعة الآن”.

وشدد بيرم على أن “الوظائف هذه ليس من الشرط أن تستمر بإرتباطها بفترة كأس العالم”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى