تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

تجمّع النواب الـ27… نائب يكشف خيار يوم الخميس!

“ليبانون ديبايت”

شكّل اللقاء الذي عُقد في مقرّ حزب الكتائب اللبنانية نقطة إلتقاء لـ27 نائباً من مشارب مختلفة، وهو اللقاء الأول الذي يُمكن أن يؤسس لتجمّع نيابي كبير والذي من المرجح أن يكون له تتمة بين الغد وبعد الغد قبل جلسة انتخاب الرئيس للتوافق على اسم مرشح يذهب به النواب الى الجلسة، بغض النظر عن أن يكون ميشال معوض أو غيره من الأسماء الكثيرة.

إذ ينفي أحد النواب المنضويين تحت راية هذا اللقاء النائب غسان سكاف في حديثٍ الى “ليبانون ديبايت” التوافق على اجتماع ثاني في هذين اليومين ولكنه أمر وارد لا سيما أن الإتصالات تتكثف بين الجميع، ويمكن عقد اجتماع قبل يوم الخميس.

ويحسم بأنّ الخيار لا زال لجلسة الإنتخاب يوم الخميس هو ميشال معوض وسيقوم النواب الـ27 بإنتخابه مجدداً.

ويتحدّث عن مؤشرات تُنبئ أنّ الفريق الآخر يتجه الى تسمية مرشح في هذه الجلسة ولكن من هو مرشحهم؟ يؤكد النائب سكاف أنّ لا معلومات دقيقة لديه لكن مثل الجميع هناك استنتاج يمكن البناء عليه وهو أن يكون رئيس تيار المردة سليمان فرنجية.

وهل يطمح هذا التّجمع الجديد للنواب الـ27 لضمّ نواب القوات أو الاشتراكي والتغيير؟ لا يخفي أنّ هناك اتصالات بهذا الصدد مع كل هؤلاء لمحاولة التوافق في هذا الإستحقاق المصيري.

وهل يمكن أن يطرحوا اسم آخر غير معوض للرئاسة في حال كانت الأكثرية منهم مع هذا الخيار؟ لا يستبعد ذلك مؤكدًا أنّ هناك أسماء كثيرة في حال تعذّر وصول معوض، لكن يجب التنبه الى عدد الأصوات التي يمكن أن يحصدها كل اسم من هؤلاء الأسماء.

ويرى أنّه من المبكر الحديث عن تكتل يضمّ هؤلاء النواب وهو اليوم يمكن تسميته بالتجمع النيابي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى