تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

المعلّمون يشترطون… وإلا لا عودة للمدارس!

بعد كتاب اللوم الذي توجه به نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض إلى كل من رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري لعدم تطرق جدول أعمال جلسة الغد إلى الهم التربوي الذي يعاني منه اساتذة المدارس الخاصة,. أكّد محفوض لـ “ليبانون ديبايت” أن “أساتذة التعليم الخاص يعملون بأجر زهيد جداً منذ 4 سنوات, ولم يعد باستطاعتنا الإستمرار, إنسحقنا”.

وأضاف, “ابتداءاً من العام القادم يجب أن نستعيد رواتنبا كما كانت قبل الأزمة, أو على الأقل أن نستيعد 35% إلى 40% بالدولار من قيمة الراتب الفعلية”.

وكشف أن “هناك إجتماع مع المؤسسات الخاصة يوم الأربعاء المقبل, وبعد أسبوعين هناك اجتماع أيضاً مع اتحاد المؤسسات الخاصة للبحث بكيفة إنطلاق العام الدراسي القادم 2023 – 2024 وفي حال لم يكن هناك خطّة للإنطلاقة لا عام دراسي في أيلول المقبل”.

وشدّد على أنه “خلال السنوات الماضية كانت الحلول ترقيعية ولم يعد باستطاعتنا الإستمرار على هذا النحو, لذلك فالشرط الأساسي لانطلاق العام الدراسي المقبل هو إعطاء 35% بالدولار على الأقل من قيمة الراتب الفعلية”.

ولفت إلى أن “الحلول التي نطالب بها كلها حلول مؤقتة فنحن بانتظار التشريع, فالهمّ التربوي في المدارس الخاصة غائب بشكل تام عن جدول جلسة مجلس الوزراء غداً أيعقل ذلك؟ ولهذا السبب توجّهت بكتاب إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي”.

وشدّد على أن “الحل الأمثل هو تعديل الراواتب بالقانون, والقيام بسلسلة رواتب جديدة, فنحن نأمل من مجلس النواب مثل ما شرّع بالموازنة وضرب رواتب القطاع العام 3 أضعاف أن يضرب رواتب القطاع الخاص بـ 3”.

وتوجّه محفوض إلى الأساتذة, بالقول: “ما حدا يوقع عقد مع صاحب مدرسة قبل أن تطّلع النقابة عليه, ولا أحد يوافق مع مدير مدرسة أقلّ من ثلث راتبه على الأقل بالدولار”.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى