تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

اقتحام مصرف في شتورا… ! “فيديو”

يستمر مسلسل اقتحام المصارف في لبنان، وفي آخر المستجدات، اقتحم المودع علي ديب الساحلي مصرف “BLC” – فرع شتورة اليوم الثلاثاء.

وطالب الساحلي بـ “وديعته البالغة 24502 دولار”، بحسب ما ذكرت جمعية المودعين على حسابها الرسمي عبر “تويتر”.

ووفق معلومات جمعية صرخة المودعين لـ”ليبانون ديبايت”، “الساحلي عسكري متقاعد في قوى الامن الداخلي، كان قد طلب تحويل أمواله الى أوكرانيا حيث كان يدرس إبنه الذي طرد من الجامعة بسبب عدم قدرته على دفع قسطه الجامعي، الا أن المصرف رفض طلبه”.

وذكرت المعلومات أن “الساحلي يحتجز رهائناً داخل المصرف بواسطة سلاح حربي ويطالب بكامل وديعته، في وقت يواكب نشطاء من الجمعية عملية الاقتحام من خارج المصرف”.


وأكدت أن “الساحلي اقتحم المصرف بمفرده من دون مساعدة من أحد ولا زالت المفاوضات مستمرة معه من قبل إدارة المصرف”.

وأكد رئيس الجمعية علاء خورشيد أن “المصارف تحولت الى معسكرات”، مشيرا الى أن “هذا بالتأكيد لن يحميها، فالحل الأمني غير فعّال لأن المودع صاحب حق”.

وتابع، “الحل يتم بالاتفاق والتراضي، لافتا الى أن “على المصارف أن ترضي المودعين لأن هؤلاء يشعرون أن جنى عمرهم طيلة ثلاثين أو أربعين عاما تُسرق منهم”.

وتوجّه الى وزارة الداخلية والقضاء، قائلا: “حلولهم لا تنفع ما داموا يلاحقون المظلوم ويتركون السارق، فقبل محاسبة المقتحمين للمصارف ليحاسبوا من سرق أموالهم، هكذا يكون القضاء العادل”.

ولاحقا، عرض المصرف على المودع الساحلي تحويل مبلغ 4300 دولار لإبنه المتواجد في أوكرانيا لكنه رفض وأصرّ على أخذ وديعته كاملة، بحسب ما أفادت قناة “الجديد”.

وفي آخر المستجدات، علم “ليبانون ديابيت”، أنه تم “توقيف الساحلي، بعد ساعات قليلة من اقتحامه المصرف”.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى