تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

وفد لبناني رسمي يزور إسبانيا !

زار الأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكيّة إسبانيا على رأس وفد رسميّ لبنانيّ بهدف التعرف على أفضل الممارسات حول المسائل المرتبطة بمكافحة الإرهاب و#الأمن السيبراني ودعم قدرات التنسيق بين الإدارات والأجهزة الأمنية إضافة إلى تفعيل سُبل التعاون مع رئاسة الحكومة الإسبانية.

و استمرت الزّيارة يومين التقى خلالها مكيّة وزير الداخليّة الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا وناقش معه تقدّم العمل في مشروع ACT (المكافحة المتقدّمة للإرهاب لأجل أمن لبنان) الذي تنفّذه في لبنان FIIAPP، كما التقى في مقرّ رئاسة مجلس الوزراء وزير الرّئاسة والعلاقات فيلكس بولانيوس، إضافة إلى كبار المسؤولين الإسبان المختصين في مجال مكافحة الإرهاب والأمن السيبراني.

ويُشار إلى أنّ الحكومة الإسبانيّة ومؤسّسة FIIAPP استجابت لطلب مكيّة بتنظيم زيارة عمل للجهات المعنيّة اللّبنانيّة، لاسيّما الأمنيّة منها إلى إسبانيا للاطّلاع ميدانيّاً على التّجربة الإسبانيّة الرّائدة في مجال الأمن السّيبراني ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظّمة وحماية البُنى التحتيّة الحرجة.

وجاءت هذه الزّيارة في سياق متابعة تنفيذ الاستراتيجيّة الوطنيّة للأمن السّيبيراني التي أقرّتها الحكومة اللّبنانية عام 2019 ووضع اللّمسات الأخيرة على الاستراتيجيّة الوطنيّة لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظّمة.

المصدر : النهار.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى