تابعوا قناتنا على التلغرام
امن وقضاء

مولوي: 79 بالمئة من السجناء غير محكومين… العفو العام ضروري

أعلن وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي أنّ السجون تعاني من 3 مشاكل هي مشكلة الاكتظاظ إذ هناك 79.1 في المئة من السجناء غير محكومين ومشكلة الطبابة والتغذية.

وناشد مولوي في مؤتمر صحفي، القضاة المساهمة في حلّ مشكلة اكتظاظ السجون عبر تسريع إجراء المحاكمات، مشيراً الى أنه لا بدّ من البحث جدّياً بالعفو العام الذي بات ضروريًّا في ظل هذه الظروف.

ولفت وزير الداخلية الى أنّ أحد التدابير التي اتّخذتها الوزارة لتخفيف الاكتظاظ هو تخفيف السنة السجنيّة، وقد حازت الفكرة على دعم الرئيسين نجيب ميقاتي ونبيه بري. وكشف عن أنه سيقدّم غداً الخميس اقتراح قانون في هذه الإطار لعرضه على النواب ويشمل كل الجرائم قبل صدور القانون.

ودعا مولوي، النواب إلى التوقيع على اقتراح القانون المقدّم بشأن تخفيف السنة السجنيّة وإعطائه صفة العجلة.

وقال إنه يتابع طلب الإعتماد لتغذية السجون وتخصيص اعتمادات بقيمة 20 مليار ليرة لتأمين الغذاء، وأشار الى أن السجون تستفيد من الهبات التي تصل إلى وزارة الداخلية وهي مستعدة لتحويلها كاملةً الى السجون.

وشدد مولوي على أنّ “مشكلة الطبابة بحاجة إلى عمل جدّي ونيّة أكثر من صافية وتضافر كل الجهود”، معلنًا أنه في صدد التحضير لمؤتمر في وزارة الداخلية تدعى إليه كل المؤسسات الدولية التي تُعنى بالصحة والطبابة لإيجاد حلول وحلّ لمشكلة طبابة واستشفاء السجناء.

المصدر : نداء الوطن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
//intorterraon.com/4/5190373