تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

عون: على الجميع إدراك هذه الحقيقة !

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم الخميس، أن “اللبنانيين يختلفون في السياسة لكنهم لا يختلفون على الوطن وعلى الجميع أن يدرك هذه الحقيقة”.

واعتبر أن “لبنان يشكل بتكوينه صورة عن العالم، لافتا الى ان هذا ما دعاه للمطالبة في الأمم المتحدة بانشاء اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار”.

كلام الرئيس عون جاء في خلال الاحتفال الذي أقيم قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا منح خلاله النائب السابق المحامي نعمة الله ابي نصر وسام الاستحقاق الوطني اللبناني المذهب تقديرا لعطاءاته الوطنية والفكرية والثقافية ولمسيرته الريادية في الحياة الوطنية اللبنانية.

واختتم الاحتفال بكلمة للرئيس عون قال فيها: اجتمعنا اليوم للاحتفال بتكريم النائب السابق نعمة الله ابي نصرالمعروف بحب لبنان وحضارته، وجميعنا لبنانيون ومتعددون دينيا، لكننا موحدون بمحبة الوطن”.

وتابع، إن “لبنان يشكل بتكوينه صورة عن العالم اجمع مما دعاني يوما لاطالب في الأمم المتحدة بـانشاء اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار. وقد صوتت عليها 165 دولة في ظل معارضة الولايات المتحدة والعدو الإسرائيلي”.

وأضاف، إن “هذه الاكاديمية هي للقاء والحوار، ونحن في لبنان نختلف سياسيا لكننا لسنا مختلفين على الوطن، وعلى الجميع ان يدرك هذه الحقيقة”.

واستكمل، “جميعنا حريصون على حياتنا الوطنية مهما اختلفنا في السياسة. ففي السياسة الجميع مختلف حتى في الخارج ذلك ان الدول التي تتبع النظام الديموقراطي تشهد خلافات سياسية من حين الى آخر، الا أن أبناءها يعودون ويجتمعون على الوطن. لذلك نحن المجتمعون اليوم نشكل نموذجا من الشعب اللبناني الذي لا يختلف على الوطن ولكن يمكن ان يكون مختلفا بالسياسة”.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى