تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

امرأة تقاضي مطعم “شهير”… والسبب !

اضطُرت سلسلة مطاعم “دومينوز بيتزا” الأميركية لدفع أكثر من 5 آلاف دولار أميركي لتسوية قضية رفعتها سيدة إيرلندية في الأربعينيات من العمر تدعى جانيس والش، بسبب سؤالها خلال مقابلة للعمل في المطعم عن عمرها.

وسائل إعلام محلية أوضحت، الجمعة، 19 آب 2022، أن جانيس والش، وهي من إيرلندا الشمالية، كانت أجرت مقابلة عمل لدى سلسلة المطاعم الأميركية “دومينوز بيتزا”، فرع مدينة سترابان، غرب مقاطعة تايرون الإيرلندية، للحصول على وظيفة سائقة توصيل وجبات “بيتزا” في المطعم.

في بداية المقابلة سألها المحاور عن عمرها، دون الالتفات إليها، ثم علمت بعد ذلك أنها لم تنجح في طلبها للوظيفة.

حيث اعتقدت والش أنها رُفضت بسبب جنسها وعمرها، قائلةً: “لم أشاهد سوى رجال يعملون كسائقي توصيل، وأعتقد أنه تم تجاهلي للحصول على وظيفة سائقة توصيل بيتزا لأنني امرأة”.


وأوضحت والش، أنها تواصلت مع موظفي مطعم “دومينوز بيتزا” فرع مدينة سترابان، عبر فيسبوك، وأخبرتهم عن اعتقادها أنها تعرضت للتمييز.

فيما اتصل بها أحد أعضاء لجنة المقابلة، والذي اعتذر لها، وأوضح أنهم لا يعلمون أنه من غير المناسب سؤال شخص ما عن عمره عند إجراء مقابلة معها للحصول على الوظيفة.

في محادثة أخرى مع موظف آخر في “دومينوز بيتزا” فرع مدينة سترابان، أخبرها أن هذا العمل يناسب الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا.

رفعت والش بعد ذلك قضية ضد شركة “دومينوز بيتزا”، بتهمة التمييز في العمر والجنس، للتوظيف في وظيفة سائق توصيل.

كما حصلت قضيتها على الدعم من قبل منظمة “لجنة المساواة لإيرلندا الشمالية، والتي تهدف إلى تكافؤ الفرص بين الجنسين وبين كل الأعراق والمعتقدات الدينية.

فيما قررت المحكمة تعويضها ماليًا من مطعم “دومينوز بيتزا” في مدينة سترابان، بمبلغ قيمته 4250 جنيهاً إسترلينياً نحو (5031 دولارًا أميركيًا)، كما اعتذر المطعم عن الحادث.

المصدر : عربي بوست.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى