تابعوا قناتنا على التلغرام
صحة و غذاء

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم.. !

تعددت فوائد الليمون، فيُعرف دائمًا بنتائجه الساحرة لرفع فيتامين C في جسم الإنسان، ودوره المميز في مكافحة أمراض القلب والشرايين، ولكن لقشر الليمون استخدامات آخرى متعددة، وسنعرض عليكم بعض هذه الاستخدامات، وفقًا لقناة “سي بي سي سفرة”.

1- تنظيف الميكروويف

  • يوضع قشر الليمون في طبق به ماء وعصير ليمون، ويوضع داخل الميكروويف ثم تشغيله على أقصى درجة حرارة لمدة 5 دقائق بحيث يخرج البخار.
  • لا يفتح الباب لمدة 10 دقائق أخرى بعد إيقاف الميكروويف.
  • يمسح الميكروويف من الداخل بقطعة قماش مبللة، بعد فتح الباب لإزالة البقع وفتات الأكل

2- تعطير الثلاجة والجزامة

من الممكن توزيع قشور الليمون في الثلاجة وبين أرفف الجزامة، بحيث تنتشر رائحته ويمتص أي رائحة كريهة فيها، وهو ما يعمل على تعطيرها سريعاً دون تكلفة.

3- تبيض اليد والأظافر

تنقع قشور الليمون في ماء دافئ لمدة ربع ساعة، ثم تفرك الأظافر واليد بقشر الليمون لمدة 30 ثانية، لتبيضها وتضيف النضارة والحيوية لها خلال ثواني، مع تكرار الوصفة أسبوعياً لملاحظة النتيجة.

4- زيادة نكهة الأكل الحلو والحادق

بين خليط الكيك أو داخل عجين المخبوزات أو في وجبة السمك أو في حلة ورق العنب، يمكننا وضع قشور الليمون بين هذه الأكلات لتحضيرها بنكهة الليمون الرائعة، دون الحاجة لتقطيع المزيد من حبات الليمون.

5- إبعاد النمل

يفرم قشر الليمون ويوزع على مناطق دخول النمل للتخلص منه، بحيث تعمل رائحته النفاذة على إبعاد النمل بسهولة.

6- منظف الأسطح

في بخاخ مياة به كمية من الخل الأبيض والماء النظيف يمكننا وضع قشر الليمون معهم وترج الزجاجة جيداً، ثم يستخدم الخليط لتلميع الأسطح وتنظيفها.

7- المشروبات الساخنة

بدلاً من إهدار المزيد من عصير الليمون يمكن استغلال القشور ووضعها مع المشروبات الساخنة، مثل الشاي والنعناع وغيرها، للحصول على نكهة وفائدة الليمون، ومن ثم يرفع القشر قبل التقديم لتناول المشروب بسهولة.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى