تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

تقلّبات ستشهدها أسعار الخضار في هذا الموعد !

بعد أن سجلت أسعار الخضار إرتفاعات قياسية في فصل الشتاء، هبطت بشكل كبير نتيجة ارتفاع الإنتاج في فصل الصيف وتكدّسه في ظل إضراب القطاع العام. فهل ستبقى الأسعار على مستوياتها المنخفضة مع عودة بعض موظفي القطاع العام إلى العمل؟

في هذا الإطار، أشار المستثمر الزراعي المهندس محمد الرفاعي في حديثٍ لموقع Leb Economy إلى أنه “مع حلحلة مسألة إضراب القطاع العام الأسبوع الماضي، فتحت وزارة الزراعة أبوابها وإنتهت العرقلة الكبيرة التي كان يشهدها التصدير الزراعي”.

ولفت إلى أنّ “هذا الأمر أدى إلى تحسّن في العمل بحوالي 60%، وذلك يعود إلى وجود القليل من الضغوطات في الوزارة”.

وكشف الرفاعي عن أنّ “الأصناف التي ينتجها ويصدّرها لبنان في الوقت الحالي هي الأفوكادو والليمون والفواكه على كافة أصنافها. ويتم تصديرها إلى الخليج العربي من عدا السعودية، وكذلك تُصدّر إلى العراق على سوق بغداد وسوق الجميلة”.

أمّا بالنسبة للأسعار، كشف الرفاعي أنّ “لا إنخفاض إضافي في اسعار الخضار، بل خلال 10 أيام سنشهد إرتفاع تدريجي في الأسعار بعد إنقضاء الموسم الذي يبلغ ذروته الآن”.

وتوقّع الرفاعي أنّ “تكون الأسعار بشكل عام أفضل من السنة الماضية نظراً لإنخفاض سعر الشحن العالمي بحدود 30 بالمئة، إضافة إلى تحسّن في أسعار البضائع الزراعية في الخارج من أسمدة ومبيدات”.

المصدر : Lebanon economy.
Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى