تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

للمرة الأولى في تاريخ بريطانيا… إغلاق مطارات ومدارس وتحذير !

يتوقع أن تصل الحرارة في المملكة المتحدة إلى أربعين درجة مئوية، الثلاثاء، للمرة الأولى في تاريخ البلاد فيما تضرب موجة حر غرب أوروبا مخلفة حرائق غابات خصوصا في جنوب غرب فرنسا.

وهذه ثاني موجة حر تضرب أوروبا في ظرف شهر مع ما يرافقها من حرائق في شبه الجزيرة الإيبيرية وفرنسا.

ويأتي تكاثر موجات الحر نتيجة مباشرة للاحترار المناخي على ما يرى علماء إذ أن انبعاثات الغازات الدفيئة تزيد من حدتها ومدتها وتواترها.

وباتت موجة الحر القصوى التي لا تزال تعاني منها فرنسا، تضرب بريطانيا بالصميم حيث يتوقع أن تتجاوز الحرارة، الثلاثاء، عتبة الأربعين درجة مئوية بشكل غير مسبوق, ويعود المستوى القياسي السابق في بريطانيا إلى 25 تمّوز2019 وبلغ 38,7 درجة مئوية.


وسجلت، أمس الاثنين، 38,1 درجة مئوية في شرق إنكلترا وهي أعلى حرارة خلال السنة الحالية والثالثة التي تسجل في المملكة المتحدة, أما ويلز فقد سجلت مستوى قياسيا بلغ 37,1 درجة مئوية فيما بلغت الحرارة في لندن 37,5.

للمرة الأولى أصدرت وكالة السلامة الصحية البريطانية إنذارا من الدرجة الرابعة الأعلى محذرة من مخاطر الحر حتى على الشباب أو الأشخاص المتمتعين بصحة جيدة.

وستبقى بعض المدارس مغلقة في حين يتوقع حدوث اضطرابات في حركة النقل المشترك.

وتم تعليق الرحلات الجوية في مطار “لوتون” قرب العاصمة البريطانية لندن نتيجة حدوث “خلل في المدرج بسبب ارتفاع درجات الحرارة”، الاثنين.

وقالت إدارة المطار في منشور عبر “تويتر”، الاثنين، إنه “بعد درجات الحرارة المرتفعة اليوم، تم تحديد عيب سطحي على المدرج”.

 

المصدر : الحرة.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى