تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

“دمشقية” يهاجم تكتل لبنان القوي !

صدر عن ماجد دمشقية البيان التالي :

بكل وقاحة و دون حياء،وبقناع أسود مذهبي مقيت أعلن “تكتل لبنان القوي ” ومن يدور في فلكه طائفياً عبر مؤتمر صحفي مخجل، عن تقديمه اقتراح قانون لتقسيم بلدية بيروت الى بلديتين، بلدية للمنطقة الغربية وأخرى للمنطقة الشرقية من بيروت معللين اقتراحهم الخبيث بأنه يساهم في إنماء بيروت خدماتياً .

فيا أيها النواب الأشاوس، ما عطل المجلس البلدي هو تدخل المطران عودة في كل شاردة وواردة في البلدية وفي تعيين المحافظ الذي لا يعين الا بعد موافقة ورضا المطران، الى حد ان وصل الأمر بنائب رئيس البلدية الى عرقلة عقد جلسات المجلس البلدي عبر تحريض بعض الأعضاء لعدم الحضور و ” تطيير النصاب” وشل السلطة التقريرية في البلدية و كربجة السلطة التنفيذية( المحافظ) المعينة بمرسوم بمعية سيادة المطران .

بيروت ارتضت ان يكون مجلس بلديتها مناصفة بين مسلمين ومسيحين دون ان يفرض على أهلها ذلك لا دستورياً ولا قانونياً، ولكن اياكم ان تستثيروا الغرائز الطائفية .

نحن نحترم سيادة المطران كما نحترم كل رجال الدين ولكن بالوقت عينه نقدس وحدة مدينتنا و عيشها الواحد الذي توارثناه عن اجدادنا واهلنا.
الحل الوحيد لبلدية قادرة وفاعلة هو اعادة الصلاحيات التنفيذية للبلدية على ان يكون للمحافظ سلطة الوصاية شأن جميع بلديات لبنان .
انها بيروت ولن تكون بيروتيان.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى