تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

قندهار تتمتع بالكهرباء على مدار الساعة وبيروت تغرق في الظلام !

في إمارة أفغانستان الإسلامية الخارجة من احتلال وحروب دامية مدمِّرة، واتخذت بعض المدن سمعة سلبية من خلال التداول الإعلامي ومنها مدينة قندهار، حتى بات اسمها مرادِفاً للفوضى والتخلف بنظر الإعلام الدولي. ومنذ انسحاب القوات الأميركية من هذا البلد، دخل في حكم حركة طالبان التي اختارت أن يكون نظام الحكم بإقامة الإمارة الإسلامية.

وأياً كان الرأي العربي والدولي بهذه الحركة، غير أنّ ثمة اتفاقاً بأنّها تكاد تخلو من الفساد وأنّها تتمتع بالمصداقية في يتعلق بإدارة المصالح العامة، مع وجود خلاف حول جدوى سياساتها الخارجية وكيفية إدارة علاقاتها الإقليمية والدولية.

ما لفت الانتباه في أخبار أفغانستان خلال الأيام القليلة الماضية هو نجاح الإدارة المحلية في ولاية هلمند بتزويد مدينة قندهار بالكهرباء من سد كجكي في الولاية بدون انقطاع لمدة 24 ساعة.

يشار إلى أنّ قندهار كانت محرومة من الكهرباء على مدى العقدين الماضيين رغم غناها بموارد توليد الطاقة.

خلال ستة أشهر فقط تمكنت شركة الكهرباء الوطنية من توليد الطاقة من سد كجكي في هلمند الذي يبعد عن قندهار 173 كيلومتراً، لتنعم قندهار بالطاقة الكهربائية على مدار الساعة.

في لبنان، بلد الموارد في الطاقة والاستثمارات، يغرق المواطنون في بحور الظلام والفساد، ويسيطر السواد على بيروت وبلدات الاصطياف وعلى جونية وطرابلس وبعلبك.. بينما أصبحت قندهار مدينة منارة 24 على 24 ساعة، لهذا ربما من الأفضل أن نستعين بكهرباء قندهار، لعلنا نستفيد من خبراتهم في الإنارة والإنجاز، في زمن السدود الفاسدة والحكام المفسدين.

المصدر: البديل

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى