تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنانانتخابات لبنان

«حزب الله» يخوض الانتخابات اللبنانية بـ«آخر جهادي»

يصعّد «حزب الله» وحلفاؤه من سقف الشعارات الانتخابية مع اقتراب موعد الاستحقاق، ويستخدم لهذا الغرض كل الوسائل والأساليب المتاحة بالنسبة إليه، التي تصل إلى حد اعتبار الاقتراع «فرصة عبادية» والمشاركة في الانتخابات «أمراً جهادياً»، إضافة إلى إظهار المعركة على أنها «حرب إقليمية» ضدّه.

وهذا الأمر يعبّر عنه مسؤولو الحزب في الاحتفالات واللقاءات الشعبية في الأيام الأخيرة، إذ وبعدما كان رئيس المجلس السياسي للحزب السيد إبراهيم أمين السيد قال إن «الانتخابات هي فرصة عبادية، مثلما تصلون في الجامع، ومثلما تصومون في رجب وشعبان ورمضان، يجب أن تذهبوا إلى صناديق الاقتراع، لأن التصويت كما الصلاة في المساجد»، اعتبر النائب في «حركة أمل» هاني قبيسي يوم أمس، أن المشاركة في الاستحقاق النيابي «أمر جهادي أساسي للحفاظ على واقع لبنان ومقاومته ووحدته في وجه كل المتآمرين».

يأتي ذلك في وقت جدّد فيه البطريرك الماروني بشارة الراعي انتقاده لعمل القضاء اللبناني، وقال في عظة الأحد: «تزداد الشبهات حول مسار القضاء في لبنان الذي أصبح بجزء منه أداة في يد السلطة السياسية تستخدمها ضد العدالة. ونتساءل هل نحن أمام مكافحة الفساد أم أمام مكافحة الأخصام السياسيين؟».

وتحدث الراعي عن الانتخابات المقبلة وأهميتها، داعياً الشعب لانتخاب الأفضل إذا أراد حقاً التغيير وإصلاح الواقع. وقال إن «انتخابات نيابية ناجحة في إجرائها ونتائجها هي ضمانة لنجاح انتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل شهرين من نهاية الولاية الحالية بموجب الدستور، رئيس يكون على مستوى تحدي النهوض بلبنان».

المصدر : النسمة الإلكترونية .

Journalist
Author: Journalist

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى