تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

حجّار يرد على مصرف لبنان بشأن الجمعيات الخيرية !

صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الشؤون الإجتماعيّة هكتور حجّار, بيان جاء فيه: “إن ما أشير إليه في بيان مصرف لبنان ليل أمس حول موافقته على منح 40% من مستحقّات الجمعيات الخيرية التي تم تحويلها عن العام 2021 بشكل نقدي، كان في خانة المفاوضات وليس التأكيدات”.

وأضاف, “لذا ندعو حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إلى تأكيد هذا القرار رسمياً بإصدار التعاميم اللازمة لتنفيذه. ومن جهة أخرى هذا المطلب هو جزء من سلة مطالب محقة كنا قد فندناها خلال إجتماعنا مع الحاكم وجولات المفاوضات التي لحقته ويمكن إيجازها بالتالي: دفع الرواتب الموطنة في المصارف مباشرة من هذه الحوالات, عدم تقييد حركة سحوبات هذه المؤسسات/ الجمعيّات بال fresh دولار التي تأتي عبر متبرّعين لمشاريع تخدم مختلف فئات المجتمع, إقرار تسهيلات خاصة لهذه المؤسسات تتعلّق بقيمة سقف السحوبات الشهرية باللولار”.

وتابع, “بناءً عليه، نحن مستمرون بدعمنا للتحركات الإحتجاجيّة حتى تحقيق هذه المطالب”.

وأفاد مصرف لبنان، في بيان أمس الأربعاء، بأنه” يقف الى جانب الجمعيات الخيرية ومطالبها المحقة”.
وأشار الى أنه “سبق ووافق على منح 40٪؜ من مستحقات الجمعيات الخيرية والتي تم تحويلها عن العام 2021 وبشكل نقدي. وتم نهار الاثنين ابلاغ وزارة الشؤون الاجتماعية بذلك”.

وأضاف البيان، “بالتالي يمكن لاي جمعية وارد اسمها في الجدول التي زودتنا به وزارة الشؤون الاجتماعية الحصول على جزء من مستحقاتها نقدا من حساباتها لدى المصارف. فاقتضى التوضيح”.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى