تابعوا قناتنا على التلغرام
أحوال الطقس في لبنان

طقس خريفي متقلّب… وهذا ما ينتظرنا خلال اليومين القادمين..!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، تهطل امطار خفيفة متفرقة أحياناً مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الجنوبية والداخلية.

وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: طقس خريفي متقلب وممطر أحياناً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط ويستمر حتى بداية الاسبوع المقبل. معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين 21 و29 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع انخفاض في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح أحياناً كما يتكون الضباب على المرتفعات، وتكون الأجواء مهيأة لهطول امطار خفيفة متفرقة أعتباراً من بعد الظهر.

السبت: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، تهطل امطار خفيفة متفرقة أحياناً مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الجنوبية والداخلية.

الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال النهار وضباب محلي على المرتفعات، كما تنشط الرياح الشمالية أحياناً واحتمال هطول امطار متفرقة خفيفة في الفترة المسائية.

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة واحتمال امطار محلية خصوصاً في الداخل وجنوب البلاد، واحتمال حدوث برق ورعد.

– الحرارة على الساحل من 19 الى 26 درجة فوق الجبال من 8 الى 16 درجة، في الداخل من 10 الى 24 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية نشاطة احيانا، سرعتها بين 10 و35 كم/س.
– الانقشاع:  متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75%.

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 26 درجة.
– الضغط الجوي: 761ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6,47.
– ساعة غروب الشمس: 17,58.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى