تابعوا قناتنا على التلغرام
اسرار

كتاب فصل أسود وعون من “التيّار”! “صورة”

حصل “ليبانون ديبايت” اليوم الثلاثاء, على الكتاب الصادر عن مجلس الحكماء في “التيار الوطني الحر”، وفيه قرار فصل النائبين السابقين زياد أسود وماريو عون من “التيار”.

وجاء في الكتاب, أن القرار صدر بحق أسود بسبب اصراره على “ارتكاب عدد من المخالفات المتكررة والمتعمدة للنظام الداخلي للتيار ولشرعته”.

وأشار الى أنه “على الرغم من تنبيهات ومطالبات عدة وجهت له، وبعد عدد من الشكاوي والتقارير بحقه قبل الانتخابات النيابية الأخيرة وخلالها وبعدها، تتعلق بتهجمه الدائم، وخاصة في الاعلام، على زملائه من مختلف المسؤوليات في التيار في قضاء جزين مما ادى لاحداث شرخ ونفور في صفوف التيار في هذا القضاء”.

ولفت الى “اتباع أسود سياسة انفرادية ونهجاً خاصاً به في القضاء ومع مكوناته، مما ساهم في خسارة للتيار، وبسبب عدم تجاوبه مع الدعوات المتكررة له بالتهدئة وعدم تجاوبه مع دعوات عدة للاجتماع وجهتها له قيادة التيار ورئيسه، ورفضه للحضور الى مقر عام التيار او للمثول امام مجلس الحكماء، اضافة الى اعلانه مؤخراً وتكراراً نيته الاستمرار في النهج نفسه”.


‎اما قرار فصل النائب السابق ماريو عون، فقد صدر بعد “مخالفته الفاضحة للنظام وللآلية الداخلية للانتخابات النيابية وتهجمه العلني بشأنها، كما واعلانه صراحة العمل لغير مرشحي التيار”، بحسب ما جاء في الكتاب.

وكان النائب السابق ماريو عون قد تقدم باستقالته بعد قيام مجلس الحكماء بالنظر بقضيته واستدعائه.

الى ذلك، أسف “التيار” لـ “فصل عدد من الرفاق أصحاب المسيرة النضالية، الا ان الحفاظ على التيار ووحدته والحرص على النظام وروح التضامن والانضباط داخله، ومصلحته العليا تبقى اعلى من اي اعتبارات اخرى”.

كما طلب التيار من “المسؤولين فيه والمنتسبين والمناصرين عدم التداول بهذه الشؤون الداخلية في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، احتراماً لتاريخ رفاقهم وحفظاً للتيار”.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى