تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنان

الشيخ عساف: علينا الحفاظ على صلاحيات رئيس الحكومة

أكّد رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا الشيخ محمد عسّاف “أنّنا دعاة العيش المشترك والمواطنة فالتعامل مع جميع أبناء الوطن الواحد سواء”، مشدّداً على “وجوب أن نتوحّد في هذه المرحلة الدقيقة للوصول إلى حلول تُرضي جميع اللبنانيين الذين يُعانون من أزمات وضعت الوطن على شفير الهاوية”.

وفي خطبة عيد الفطر من مسجد محمد الأمين في وسط بيروت، قال: “على من يتعاطى الشأن السياسي أن ينظر إلى مصلحة المواطن قبل النظر إلى مصالحه الشخصية الضيّقة وينزل إلى مستوى المواطن الفقير ليرى ما يعيشه من حياة تعيسة ويبتعد عن سياسة التفرقة ونبذ الآخرين”.

ودعا المسؤولين إلى “العمل على إيجاد الحلول الفوريّة في شتّى المجالات وفي طليعتها انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة تجسّد آمال اللبنانيين”.

وتابع الشيخ عسّاف، “لا نريد بعد اليوم أن يُذلّ المواطن وهو خائف على لقمة عيشه واستقراره وأمنه، فمجتمعنا اليوم بحاجة إلى العيش الكريم”.

كما شدّد على أنّ “إنتخاب رئيس للجمهوريّة ضرورة وطنيّة تؤسّس لمرحلة جديدة من الأمل والثقة في مستقبل لبنان العربي الهوية والانتماء، ولا ينبغي أن نراهن على الخارج في هذا الإستحقاق بل الاعتماد على أنفسنا”.

وعن قضية تفجير مرفأ بيروت، طالب بـ”كشف هذه الجريمة التي هزّت لبنان والعالم”، لافتاً إلى أنّ “القضاء جزءٌ أساسيّ في حماية حقوق الناس، ودار الفتوى حريصة على تحقيق العدالة من دون أيّ تسييس، وينبغي أن تبقى هذه القضيّة في أولوياتنا”.

من جهة أخرى، شدّد على أنّ “مقام رئاسة الحكومة لا يقلّ شأناً عن مقام رئاسة الجمهوريّة والمجلس النيابي، فعلينا الحفاظ على صلاحياته”.

المصدر: الوطنية.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى