تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

مطاحن أقفلت أبوابها… ونقيب اصحاب الأفران يناشد !

أعلن نقيب أصحاب الأفران في لبنان الشمالي طارق المير أن “المطاحن: التاج – سبلين – البقاع – البركة- والشهبا اغلقت ابوابها، فيما عملت باقي المطاحن على تقنين انتاجها من مادة الطحين وهي على مشارف الاغلاق”.

والمير ناشد رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد “تأمين القوت اليومي للمواطن وهي ربطة الخبز”، محذرا من “رفع الدعم الذي سيؤدي الى ارتفاع سعر ربطة الخبز الى دولار واحد على سعر الصرف، واذا لم تكن هناك نية برفع الدعم فليتم تأمين الطحين الى الافران”.

الى أعلن رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر أنه “لا يجوز مطلقا ترك الوضع التمويني كما هو اليوم من دون مخزون احتياطي من القمح ولا كميات وافرة لدى المطاحن، بسبب عدم تسديد ثمن بواخر القمح المستورد وفقا للالية المعتمدة. وقد علمنا اليوم ان مطاحن كبيرة ستتوقف عن العمل وانتاج الطحين المخصص لصناعة الخبز اعتبارا من يوم غد، مما قد يغرق البلاد في ازمة رغيف تضاف الى فوضى الاسعار والخدمات وشح الليرة اللبنانية وتدابير المصارف والفوضى السياسية، التي تنعكس سلبا على الوضع الاجتماعي والمعيشي الضاغط”.

واشار في بيان، الى ان “الاتحاد العمالي يدعو جميع المسؤولين على المستويات كافة الى التسريع في عملية التحاليل والاختبارات لعينات القمح الموجودة وايجاد حل جذري لتأمين القمح المستورد، في ظل ارتفاع الطلب العالمي عليه عبر فتح الاعتمادات اللازمة لذلك تلبية لحاجات الشعب المعذب والمقهور بالتدابير الظالمة القمعية في كل مجالات عيشه”.

صوت البقاع ولبنان

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى