تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

“كورونا” يصيب نائبة الرئيس الإيراني

سجلت إيران ثالث إصابة بفايروس كورونا المستجد تستهدف مسؤلاً إيرانياً؛ وذلك بإصابة، نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة، بالفيروسالمتفشي في البلاد.

وبحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم” الخميس، أصيب معصومة ابتكار، نائبة الرئيس الإيراني حسن روحاني لشؤون المرأة، دون مزيد من التفاصيل، ولم تعلن وسائل الإعلام الإيرانية أي معلومات حول هذه الحادثة.

وأعلِن في وقت سابق من اليوم إصابة رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق أعلنت السلطات الإيرانية أن نتائج التحاليل التي أجراها إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة، أكدت إصابته بفيروس “كورونا”.

وفي نفس السياق، اتخذت السلطات الإيرانية قراراً بإلغاء صلاة الجمعة غداً في طهران، بعد أن حذرت في وقت سابق من المشاركة في التجمعات التي من شأنها المساعدة في انتشار عدوى الفيروس.

وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن بلاده لا تعتزم فرض حجر صحي كامل على أي مدن وبلدات رغم تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

وقال روحاني، في اجتماع لمجلس الوزراء، الأربعاء، إن السلطات الصحية ستواصل فقط “وضع أفراد في الحجر الصحي”.

وناشد المسؤولون الإيرانيون المواطنين عدم الذهاب إلى مدينة قم، المقدسة لدى الشيعة، لأنها مركز تفشي الفيروس، ومع هذا لم تغلق السلطات ضريح المعصومة، الذي يستقطب ملايين الزوار الشيعة.

وحتى الآن أعلنت السلطات الرسمية عن 139 إصابة بالفيروس كورونا في حين تسبب الفيروس بـ 19 حالة وفاة.

وكانت إيران مصدر عدة إصابات بالفيروس في دول مجاورة، بعد انتقال المرض إلى هناك من أفراد زاوا الأراضي الإيرانية، ومن هذه البلدان أفغانستان والبحرين والعراق والكويت وسلطنة عمان وباكستان.

الخليج اونلاين

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى