تابعوا قناتنا على التلغرام
انتخابات لبنان
أخر الأخبار

هذا “الإقتراح” سيسقط , منيّر: مرعوبون من فكرة ترشحي!

هي الإنتخابات التي تُقلق الجميع بين مُراهن على تأجيلها وبين راغب بإجرائها إلّا أنّ أكثر ما يُقلق المُتمترسين على كلا الضفتَيْن هو الواقع المادّي في ظلّ الأزمة الإقتصادية الراهنة التي تنعكس بدورها على الراغبين غير المتموّلين، وهو ما دفع بأحزاب كبرى لضمّ متموّلين على لوائحها لتغطية أي عجز مُحتمل.

واليوم على مشارف الجلسة الحكومية التي تناقش موضوع “الميغاسنتر” الذي يصرّ فريق العهد على تطبيقه في الانتخابات النيابية المقبلة، يتوّقع المحلل السياسي جوني منير أنْ يسقط هذا الإقتراح اليوم، خصوصاً بعد ما نقل عن رئيس مجلس النواب نبيه بري بأنه يرفض حمل هذا الموضوع فليحمله مجلس الوزراء إذا أراد.

ويُشير منيّر إلى “تشاطر من قِبل التيار بطرحه “الميغاسنتر” من أجل تأجيل الإنتخابات النيابية التي يؤكد انها حاصلة لا محالة بفعل الضغط الخارجي والذي يهدد المعرقلين بعقوبات مالية لن يجرؤ بعدها اي سياسي لبناني على معارضتها خوفاً على امواله .

أما بالنسبة الى انتخابات دائرة زحلة حيث ان منيّر لم يترشح بعد فيكشف أن البعض “مرعوب” من ترشحه في تلك الدائرة حيث تُشير إستطلاعات الرأي المختلفة عن تفوّقه في المقعد الماروني على سائر المرشحين المحتملين لذلك يسعون لإقصائه”.

وهل ترشّح رسمياً إلى الانتخابات يُجيب منيّر “بالنفي لأن أمامه عدة إشكالات بحاجة للحل، ولا يَخفي في هذا الإطار العقبة المالية أمام ترشّحه لأن موضوع كهذا يحتاج إلى إمكانات مالية كبيرة وحتى الدعاية الإنتخابية باتت باهظة في ظلّ الظروف الإقتصادية”.

المصدر :

ليبانون ديبايت.

Nour
Author: Nour

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى