تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

عدد المصابين بكورونا سيزيد..و تغريدة صباحية من وزير الصحة

كتبت هديل فرفور في صحيفة “الأخبار” تحت عنوان ” عدّاد “كورونا” يغلق أمس على 10 إصابات: مرحلة الاحتواء انتهت… بدأت مرحلة الحدّ من الانتشار”: “أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل ثلاث حالات جديدة مُثبتة مخبرياً مُصابة بفيروس كورونا المُستجدّ (كوفيد – 19)، تعود لأشخاص أتوا سابقاً على متن طائرات آتية من إيران “وكانوا موجودين في العزل المنزلي”. وكان مُستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي أعلن، أول من أمس، تشخيص ثلاث حالات جديدة أُدخل أصحابها إلى وحدة العزل لتلقّي العلاج، “الحالة الأولى هي زوجة مُصاب من التابعية الإيرانية، والحالتان الأخريان فهما لابن مريض من التابعية السورية وصديقه”. وبذلك، يرتفع إجمالي الإصابات إلى عشر.

ورغم أن وزارة الصحة أعلنت أول من أمس أنّ الوباء لا يزال في مرحلة “الاحتواء” (containment)، خلُصت نقابة الأطباء في بيروت، أمس، إلى أنّ هذه المرحلة انتهت، وبدأت مرحلة الحدّ من الانتشار (Mitigation)، لافتة إلى أنّ عدد الحالات “سيزداد في الأيام والأسابيع المُقبلة”، وإلى أن لبنان من الدول التي ينتشر فيها الفيروس من جرّاء وفود أتت من الخارج “من دون الخضوع للحجر الصحي اللازم”. وعليه، أوصت النقابة بمنع الدخول كلياً للوفود الآتية من المناطق الموبوءة، باستثناء اللبنانيين العائدين، “وخصوصاً في ظلّ غياب الإجراءات الأولية الفاعلة لحماية لبنان من انتشار هذا الوباء”. كما أوصت الحكومة بـ”إلزام المؤسسات التعليمية والترفيهية وغيرها من الأماكن المُكتظة بالحدّ من هذه التجمّعات”، وطلبت “من المواطنين اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر للحدّ من سرعة انتشار المرض”.

على حسابه على “تويتر”، غرّد وزير الصحة حمد حسن قائلاً: “جيّد أن نعمل على رفع منسوب الوعي والتثقيف للحّد من إنتشار فيروس كورونا. ويبقى الإعلام المسؤول الشريك، حتى لا يتحوّل مفبركي الشائعات ومنظّيري العلوم إلى أبطال في عالمهم الإفتراضي، يرهبّون دون رحمة أو حساب”.

وأمس، ارتفع عدد المصابين بفيروس “كورونا” COVID-19 إلى 10، وذلك بعد التثبّت مخبرياً من إصابة 3 أشخاص جدد بالفيروس. وجاء في بيان وزارة الصحة العامة، اليوم الأحد: “تسجيل ثلاث حالات جديدة مثبتة مخبريا مصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19، وهي لأشخاص أتوا سابقا على متن طائرات آتية من ايران، وكانوا موجودين في العزل المنزلي، وعندما ظهرت عليهم عوارض المرض نقلوا إلى الحجر الصحي في مستشفى الرئيس رفيق الحريري، ولدى تأكد النتيجة الإيجابية لفحص الPCR تم نقلهم إلى غرف العزل في المستشفى. وأصبح العدد الإجمالي للمصابين عشرة”.

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى