تابعوا قناتنا على التلغرام
صحة و غذاء

وصفات سحريّة لإزالة حبوب الوجه و آثارها

حبوب الوجه
تعتبر مشكلة حب الشباب مشكلةً مؤلمةً تؤرق الجميع؛ لأنّها تترك الندوب والآثار في الوجه، وتترك أثراً سلبياً، وعدم ثقةٍ عند المعظم، لكن هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن تطبيقها لحلّ هذه المشكلة.

وصفات لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه
1-وصفة مسحوق قشور البرتقال والعسل:
يساعد مسحوق قشور البرتقال على التخفيف من آثار حبّ الشباب، بالإضافة إلى قدرته على تفتيح البشرة. والطريقة هي:

المكونات: ملعقةٌ صغيرةٌ من مسحوق قشور البرتقال. ملعقةٌ صغيرةٌ من العسل الخام. طريقة التحضير: يُخلط مسحوق القشور مع العسل؛ للحصول على عجينةٍ. تُوضع العجينة على آثار حبوب الوجه والندوب. يُترك بضع دقائق ليجفّ، ثمّ يُغسل بالماء. تكرّر هذه الوصفة مرةً واحدةً يوماً بعد يومٍ.
2- وصفة الألوفيرا
يعتبر الصبار علاجاً فعّالاً لندوب البشرة، وآثارها، حيث يعمل كمطهّرٍ للبشرة؛ بسبب قدرته كمضاد للالتهابات والبكتيريا، ويساعد أيضاً على إصلاح الجلد التالف، وتحسين نمو البشرة. والطريقة هي:
المكوّنات: ورقةٌ من الصبار. طريقة التحضير: يُستخرج الهلام من ورقة الصبار. يُوضع هلام الصبار على البشرة، وتُدلّك بحركاتٍ دائريةٍ. يُترك الهلام مدّة 30 دقيقةٍ، ثمّ تُغسل البشرة. تكرّر هذه الوصفة مرتين يومياً.
3-وصفة زبدة الكاكاو
تحتوي زبدة الكاكاو على فيتامين E الذي يصلح البشرة، وتعتبر زبدة الكاكاو علاجاً فعّالاً للقضاء على الندوب، وآثارها، حيث إنها تعزز نمو الخلايا الصالحة، وتزيل التالف منها. والطريقة هي: المكونات: ملعقةٌ من زبدة الكاكاو. طريقة التحضير: تُوضع زبدة الكاكاو على الندوب. تُدلك بحركاتٍ دائريةٍ. تُترك ليلةً كاملةً، ثمّ تُغسل بالماء الفاتر. تكرّر هذه الوصفة يومياً، حتى يزول أثر الندوب.
4-وصفة الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على مركباتٍ تمتاز بأنّها مضادةً للالتهابات القوية، حيث يقلّل من ظهور علامات ندوب حب الشباب؛ لأنّه يصلح الجلد التالف من حبّ الشباب. والطريقة هي:المكونات: كميةٌ من الزنجبيل المفروم. طريقة التحضير: يُقطّع الزنجبيل، ويُوضع على المنطقة المصابة. يُترك مدّة 30 دقيقةٍ. يُغسل بالماء الدافئ. تكرّر هذه الوصفة مرةً واحدةً يومياً.
5-وصفة دقيق الحمص

يعتبر دقيق الحمص علاجاً فعالاً لندوب حبّ الشباب، حيُث تساعد خصائصه على التقشير، والتفتيح للحدّ من ظهور حب الشباب. والطريقة هي:
المكونات: ملعقةٌ كبيرةٌ من دقيق الحمص. مقدارٌ مناسبٌ من ماء الورد أو عصير الليمون. طريقة التحضير: تُمزج المكونات مع بعضها البعض جيداً؛ للحصول على عجينةٍ. تُوضع العجينة على الوجه والرقبة. تُترك العجينة مدّةً من الوقت حتى تجفّ، ثُمّ يغسل الوجه بالماء. تُكرّر هذه الوصفة يوماً بعد يومٍ.
6-وصفة النيم
تمتاز أوراق النيم بخصائصها المطهّرة، والمهدئة، والتي تسرّع من عملية شفاء ندوب حبّ الشباب، والتخفيف منها. والطريقة هي:
المكونات: حفنةٌ من أوراق النيم. طريقة التحضير: تُطحن أوراق النيم؛ للحصول على عجينةٍ. تُوضع العجينة على المنطقة المصابة. تُترك مدّة 20-30 دقيقةٍ. تُغسل المنطقة بالماء. تكرّر هذه الوصفة مرةً واحدةً يومياً.
7-وصفة الورد وزيت اللافندر
تحتوي الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر على خصائصٍ مضادةٍ للبكتيريا تعالج بقع حب الشباب، حيث إنّ الزيوت تساعد على نمو الخلايا الجديدة، وتزيل خلايا الجلد الميتة، ممّا يساهم في القضاء على البقع الداكنة. والطريقة هي: المكونات: كميةٌ من زيت اللافندر. طريقة التحضير: تُدلّك المنطقة المصابة بالزيت. تكرّر هذه الوصفة مرتين يومياً. 8-وصفة قناع العسل واللبن
يتميّز كل من العسل واللبن باحتوائهما على عوامل التفتيح الطبيعية، ممّا يساعد على اختفاء حبوب الشباب، وتخفيف أثرها. والطريقة هي:
المكونات:
ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي. ملعقةٌ صغيرةٌ من العسل. ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطبوخ.
طريقة التحضير: تُمزج المكونات مع بعضها البعض جيداً. يُترك المزيج على البشرة مدّة تتراوح بين 10-15 دقيقةٍ. تُغسل البشرة بالماء الدافئ.
9- وصفة خل التفاح
يمتاز خل التفاح بالخاصية الحمضية التي تجعله قادراً على تفتيح البقع الداكنة، وإزالة ندوب حب الشباب، حيث إنّه يحفّز إنتاج الكولاجين، بالإضافة لذلك فإنّه يوحّد لون البشرة، ويمنع ظهور الندوب في المستقبل. والطريقة هي:
المكونات: كميةٌ من خل التفاح. كميةٌ من الماء مساويةٍ لكمية خل التفاح. قطعةٌ من القطن. طريقة التحضير: يُمزج خل التفاح مع الماء جيداً. يُوضع المزيج على المنطقة المصابة باستخدام قطعة القطن. يُترك الخليط على البشرة مدة 5 دقائق. تُغسل البشرة بالماء. تُكرّر هذه الوصفة مرةً واحدةً يومياً.
نصائح للتقليل من آثار حب الشباب
هناك العديد من النصائح للتقليل من آثار حب الشباب، منها:
غسل الوجه مرتين يومياً.
إزالة المكياج عن الوجه قبل النوم.
استخدام واقي شمس مناسب، بحيث لا تقلّ نسبة الحماية فيه عن الثلاثين عند التعرّض لأشعة الشمس.
تجنّب لمس الندوب بأصابع اليد مباشرةً؛ لأنّه يزيد من الندوب أيضاً.
اتباع نظام غذائي صحي، يشمل تناول الحبوب الكاملة، والبقوليات، والفواكه الطازجة، والخضروات، والأسماك، والمكسرات.
استشارة الطبيب لمعرفة العلاج المناسب.

المصدر:موقع موضوع

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى