تابعوا قناتنا على التلغرام
محليات

قبيسي: ما يجري في بلدنا هو غزو إقتصادي

رأى النائب هاني قبيسي, أن “الواقع السياسي بحاجة إلى وحدة كلمة ووحدة موقف، وللأسف لا نرى أحدا يسعى إلى وحدة وطنية داخلية بل كل ما نشاهده مواقف سياسية تأمر بالفتن وتتعصب لعنصرية لا مكان لها في المساحة السياسية اللبنانية، وهناك من يبتدع المشكلات كل يوم”.

وقال قبيسي خلال احتفال تأبيني في النبطية الفوقا: “علينا أن نغتنم الفرصة لانقاذ بلدنا الذي لم ينتبه كثيرون إلى تحصينه وحمايته بالوحدة الوطنية الداخلية، ولم ينتبه أكثر الساسة إلى الهجمة الإقتصادية الشرسة على بلدنا بعقوبات وحصار فرض على مؤسساتنا ومصارفنا، وهذا كرس لغة، سهل بعض الساسة وصولها إلى كل لبناني على مساحة الوطن، وبإصرار بعض الساسة على الخلاف ممن مهدوا للفوضى الداخلية بسياسات غبية لا تصل بنا إلى أي مكان”.

وأضاف, “فلم يسعوا إلى حوار ولا إلى إتفاقات بل كشفوا لبنان أمام واقع غربي انتقاما من مقاومة انتصرت، ويسعون إلى تحميل الاحزاب المقاومة مسؤولية ما يحصل في لبنان”.

وتابع, “ما يجري في بلدنا هو غزو إقتصادي، ولم يتمكن البعض من أن يتقن الدفاع عن هذا الوطن، بل إن بعض الساسة يصرون على إنتاج مشكلات متجددة لها طابع طائفي أو عنصري يتعلق باللاجئين او النازحين لإثارة القلاقل في بلدنا في وقت نحن بأمس الحاجة فيه للحوار هناك من يبتدع المشكلات عند كل مفصل بدل التفاهم والتلاقي لإنتخاب رئيس للجمهورية”.

وختم, “لغة الحوار هي التي يجب أن تسيطر على بلد متعدد الطوائف والمذاهب والقضايا والاستراتيجيات، وإذا لم نتمكن من الحوار لا يمكن أن ننقذ لبنان، والآن الفرصة سانحة وعلى الجميع استغلالها والسعي لإنقاذ بلدنا”.

المصدر: ليبانون ديبايت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى