تابعوا قناتنا على التلغرام
عربي ودولي

مواصفاتُ “V-22” التي ربما أقلَّت الفاخوري

هبطت طائرة أميركيّة قادمة من قبرص صباح اليوم الخميس، في السفارة الأميركيّة في عوكر قرب بيروت، لدقائق قليلة قبل أنّ تقلع من جديد لتعود من حيث أتت، بحسب ما افادت قناة “الميادين”.

ويطرح هبوط الطائرة وإقلاعها السريع بحسب القناة نفسها، علامات استفهام حول ما إذا كانت أقلّت العميل عامر الفاخوري الذي كانت المحكمة العسكريّة أصدرت قراراً بتخلية سبيله.

والطائرة الأميركية هي من طراز “V-22” أوسبري مزوّدة بمحركات عند طرف كل جناح بما يجعلها تقلع وتهبط رأسياً كما هو الحال مع الطائرات الهليكوبتر وتحلق أفقياً في حالة الطيران إلى الأمام مثل الطائرات التقليدية.

وهي الطائرة الأميركية الأولى التي تعمل بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاهات الـ”تيلتروتور tiltrotor” متعددة المهام، والتي تم تصميمها للوفاء بمتطلبات مهام الخدمة المتعددة في العمليات القتالية.

كما تحلّ هذه الطائرة محل طائرات الهليكوبتر الهجومية التابعة حالياً للقوات البحرية في فئة الرفع المتوسط (طراز سي إتش-46 إي وسي إتش -53 دي) ، لتسهم في مناورات الإنزال البحري، فضلاً عن تقديم المساندة في المهام اللوجستية المركزة في الأيام التي تعقب بدء عملية برمائية.

كما تدعم أسطول طائرات 130–MC في مهام العمليات الخاصة الموحدة على مستوى العالم التي تخدم جميع أسلحة الجيش والقوات البحرية والقوات الجوية “يو إس إس أو كوم” (مهمة العمليات الخاصة).


المصدر: ليبانون ديبايت

Reporter
Author: Reporter

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى