تابعوا قناتنا على التلغرام
اخبار لبنان

عباس ضاهر يكشف معلومات رئاسيّة جديدة!

أكد مدير مركز الإستشراف للمعلومات عباس ضاهر أن “القوى السياسية لا رغبة لديها بإنجاز الانتخابات البلدية لأنها غير متفرغة اليوم للدخول بخلافات عائلية أولًا وثانيًا لا أحد يريد قياس الرأي العام الآن لأننا في مرحلة انتقالية”.

وفي حديث إلى برنامج “وجهة نظر” عبر “سبوت شوت” قال ضاهر: “الإنتفاضة على القوى السياسية لا تقاس بالإنتخابات البلدية لأنها تخضع لمعايير عائلية باستثناء المدن الكبرى وبالنسبة لزغرتا فلا رابط بين الإنتخابات البلدية والرئاسية”.

وأضاف، “المعلومات تشير إلى أنه لا أمل للخيار الثالث رئاسيًا والفترة المقبلة هي للتوافق على مرحلة رئاسة سليمان فرنجية”.

وكشف أن “المملكة العربية السعودية بدأت تقول أن لا مشكلة لديها مع فرنجية”.

واعتبر ضاهر أن “الأمير محمد بن سلمان هو قائد النهضة التي بدأت في السعودية وهو من شجّع الأطراف الأخرى على التجديد، وايران اليوم لحقت بـ بن سلمان”.

وأكمل ضاهر، “هناك استعجال في لبنان على نتائج الإتفاق الإقليمي بينما الملف اليمني هو الأساس يليه الملف السوري وثم اللبناني والعراقي”.

وأردف، “قوة ترشيح فرنجية تكمن بنقطة وحيدة وهي عدم وجود مرشح جدي يواجهه والكرة في ملعب الفريق الرافض لفرنجية”.

وقال ضاهر: “أشك في أن يبقى باسيل وجعجع على موقفهما الرئاسي الى ما لا نهاية وباسيل “كوّع” سياسيًا في الوقت الخاطئ واليوم لا يملك أي حليف”.

وأوضح، “اليوم هناك إنفتاح عربي على سوريا وأصبحت الأرضية صالحة لحل مسألة النازحين والحدود وبالتالي يجب أن يتميّز رئيس لبنان بعلاقة جيّدة مع كل العرب إنطلاقاً من سوريا”.

وفيما يخص ملف ملاحقة رياض سلامة، قال، “قد يكون هناك ارتكابات لحاكم مصرف لبنان ولكن هذا لا يحيّد القوى السياسية التي تنادي بمحاسبته

وعن قرب انتهاء حقبة الرئيس نبيه بري، قال ضاهر، “سمعنا كلام عن انتهاء حقبة نبيه بري منذ الوجود السوري وبعد الـ 2005 و2008 و2016 والآن ولكن لا أحد يُمكن أن يُحدد ولاية أحد إلا الناس وبأصوات الناس بري هو الأول اليوم”.

التفاصيل الأكثر بالفيديو:

المصدر: سبوت شوت.

Reporter-Z
Author: Reporter-Z

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى