تابعوا قناتنا على التلغرام
اقتصاد ومال

مطالب على طاولة منصوري اليوم… وهذه أبرزها!

من المقرر عقد اجتماع اليوم الاثنين في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، بين حاكم مصرف لبنان بالإنابة، وسيم منصوري، وممثلي جمعيات المودعين الذين يسعون لاسترداد ودائعهم، وذلك بهدف مناقشة إصدار تعاميم جديدة تهم هذه القضية.”

وفي هذا السياق، تؤكد مصادر جمعية “صرخة المودعين” أنها ستُطلب من وسيم منصوري القيام بالإجراءات التي يمكنه اتخاذها بصلاحياته دون الحاجة إلى تدخل الحكومة، ومن بين هذه الإجراءات تعديل التعميمين 151 و 158.”

“وشددت المصادر على أن التعميم رقم 151 يُعتبر هيركات مقنّع حيث يفرض على المودع أن يسحب وديعته بسعر صرف 15 ألف ليرة، وهذا الأمر غير مقبول.”

وكشفت أنه “خلال تحّركهم الأسبوع الفائت أمام مصرف لبنان في الحمرا, تلقّى المودعون وعوداً إيجابية, بأن منصوري سيكون متجاوباً بشأن هذه الطلبات الهامة”.

وأكّدت أنه “إضافة إلى مطالب تعديل التعميمين, سيكون هناك مطلب أساسي أيضاً يتعلّق بكبار المقترضين الذين سددوا القروض على سعر 1500 ليرة وضرورة مطالبتهم بتسديد الفروقات التي أتت على حساب المودعين”.

كما سيبحث المودعين مع منصوري, بحسب المصادر, بالمادة التي طرحت في الموازنة, والتي تعتبر هيركات يصل إلى حدود الـ 60% من حساب المودعين.

وفي الختام أشارت المصادر إلى أن “الجمعية أعدّت كتاباً رسمياً بكل هذه الطلبات الأساسية, وسيتم مناقشته مع منصوري, إضافة إلى كل الامور التي تهمّ المودعين”.

Reporter2
Author: Reporter2

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى